شريط الأخبار

العراق في النصف النهائي على حساب الكويت

08:34 - 09 آب / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بلغ المنتخب العراقي المربع الذهبي بعد فوزه على الكويت بهدف لصفر ، في منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من كأس الخليج ” خليجي 21″ .

منتخب العراق كان الأفضل منذ بداية اللقاء ، من خلال الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب ، وكان أكثر جرأة في تهديد مرمى خصمه ، علماً أن الفرص كانت قليلة في الشوط الأول.

المنتخب الكويتي كان البادئ في الفرص عبر تسديدة من المهاجم ناصر ، لكن نور صبري كان لها في المرصاد ، واستفاد منتخب اسود الرافدين من تحركات المحترف في السويد احمد ياسين والسفاح يونس محمود ليتمكن من افتتاح التسجيل  في الدقيقة التاسعة والعشرين ، بعدما استلم الأخير كرة طويلة بحنكة قبل أن يلعب عرضية حاول نواف الخالدي حارس الكويت إبعادها لكنه لم يستطيع في ظل تدخل الحمادي لتدخل الكرة في المرمى.

دفاع الأخضر تميز بالتماسك بقيادة سلام شاكر ، وكان سداً منيعاً أمام تحركات بدر المطوع والعنزي ويوسف ناصر لينتهي الشوط الأول بتقدم اسود الرافدين.

أما الشوط الثاني فقد استمرت فيه سيطرة العراق ، وسط تحرك بسيط من قبل الكويت و لكن جميع المحاولات لم تثمر عن شيء، وفي الدقيقة السادسة والثمانين ، كاد يوسف ناصر أن يدرك التعادل للكويت عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة إلا أن العارضة تصدة لها لتجد الكرة طريقها نحو خارج المرمى.

ورغم جميع محاولات الأزرق في نهاية الوقت الأصلي إلا أن الدفاع العراقي كان له في المرصاد ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للعراق وبالتالي التأهل إلى المربع الذهبي خلف منتخب الإمارات.

انشر عبر