شريط الأخبار

شقيق الأسير قعدان: غداً محكمة "طارق" ويحتاج إسناداً من الجميع

05:36 - 09 حزيران / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا شقيق الأسير طارق قعدان اليوم الأربعاء وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية الداعمة للأسرى الحضور والتجمهر غدا الخميس أمام المحكمة العليا بالقدس لإسناد شقيقه الأسير طارق.

وأوضح معاوية قعدان في تصريح لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن اجتماع المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في قضية شقيقه هي الأمل الوحيد والأخير من الناحية القضائية وان ما سيترتب عليها من قرارات ستكون مفصلية للأسير قعدان.

وكانت مؤسسة "مهجة القدس" للأسرى أكدت, أن المحكمة العليا الصهيونية في القدس المحتلة سوف تنظر غداً الخميس العاشر من يناير 2013 في طلب الإستئناف المقدم من محامي الدفاع عن الأسير طارق قعدان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (46) بشكل متواصل رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الجائر والتعسفي بدون توجيه أي اتهام.

وقال معاوية :"نهيب بجميع الجهات الحقوقية والرسمية والإعلامية بضرورة الضغط عن طريق الاعتصام غداً أمام المحكمة لإنقاذ أخي الأسير طارق، ولنكثف الدعم الشعبي والجماهيري له حتى يواصل إضرابه ونيل حريته، ويحتاج إلى دعم جميع الغيورين على الأسرى".

وأشار أن الأسير قعدان فقد من وزنه 26 كيلو جرام ويعاني من مشاكل صحية جثيمة تهدد حياته بعد 46 يوماً من الإضراب المتواصل عن الطعام.

ولفت معاوية إلى أن التضامن الشعبي مع الأسرى المضربين عن الطعام لم يرتقي لدرجة معاناتهم وتضحياتهم، مطالباً الجميع بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه قضايا الأسرى بالسجون الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن محكمة الإستئناف في عوفر قد عقدت أمس الثلاثاء جلسة للنظر في الإستئناف المقدم من محامي الدفاع عن الأسيرين المضربين عن الطعام جعفر إبراهيم عز الدين ويوسف شعبان ياسين إلا أنها لم تصدر قراراً وأجلت إصدار القرار لجلسة أخرى لم تعلن عنها بعد.

 

انشر عبر