شريط الأخبار

هنأت الطالبة "المدهون" الأولي عالميا بمسابقة الذكاء العلقي

الرابطة الإسلامية تختتم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الطلابية

01:58 - 09 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

استكمالا لنشاطها الدائم مع الطلاب، اختتمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات الطلابية، حيث نظمت الرابطة الإسلامية ورشة عمل في التنمية البشرية بعنوان " يداً بيد نحو مستقبل أفضل"، وذلك في مقرها الرئيس بغزة، بحضور أعضاء هيئتها الإدارية وعدد من العاملين في الرابطة من مختلف مناطق القطاع.

وتأتي ورشة العمل ضمن خطة ممنهجة أقرتها الرابطة لتطوير كوادرها العاملة في المجال الطلابي بما يمكنهم من تقديم أفضل الخدمات واستخدام أساليب حديثة للارتقاء بالعمل الطلابي.

وحاضر في هذه الورشة المختص بالتنمية البشرية الأستاذ محمد النجار، مستعرضاً خلال الورشة السبل الراقية لنجاح العمل الطلابي، مبيناً الآلية الجيدة لتفعيل وتدريب الكوادر العاملة في الرابطة.

وأشار النجار إلي ضرورة تكثيف ورش العمل في مختلف مناطق القطاع للكوادر الطلابية, مشدداً على ضرورة وضع آلية عمل لتحفيز العنصر البشري وتشجيعه على التقدم والرقي.

ونوه النجار إلي أهمية التطوير في العمل الطلابي داخل المؤسسات التعليمة بكافة مراحلها لاستخراج نواه من الطلاب المثقفين.

وفي ختام ورشة العمل التي تخللتها المناقشات والمشاركات الفاعلة من المشاركين الذين أعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لمثل هذه الورش القيمة التي تضمن تطوير أدائهم .

كما زار وفد من الرابطة الإسلامية للطالبات منزل عائلة الطالبة "أريج محمود المدهون" لتهنئتها بالانجاز الكبير الذي حققته بحصولها على المركز الأول عالمياً في مسابقة الذكاء العقلي والتي عقدت في ماليزيا ، وذلك في إطار تعزيز التواصل الاجتماعي  مع الطلاب وذويهم  .

وثمّن وفد الرابطة الإنجاز الكبير الذي حققته الطالبة المدهون، معتبراً أن الشعب الفلسطيني قادر على المنافسة وتحقيق الانجاز والتفوق في شتى الميادين .

وأوضح الوفد الزائر أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التواصل الاجتماعي بين الرابطة الإسلامية والطلاب وذويهم ،متمنياً للطالبة المزيد من التفوق والنجاح بما يضمن التقدم والرقي لشعبنا الفلسطيني 

بدورهم رحب ذوي الطالبة بوفد طالبات الرابطة، معربين عن شكرهم وتقديرهم للزيارة الكريمة التي تعبر عن أصالة الفكر وعمق الانتماء للوطن والطلاب.

وأشاد ذوي الطالبة المدهون بدور الرابطة الإسلامية في خدمة الطلاب ومشاركتهم في كافة مناسباتهم التعليمية والاجتماعية، مؤكدين على ضرورة مواصلة الرابطة لنهجها المعطاء في خدمة الطلاب والتواصل معهم .

وفي سياق متصل نظمت الرابطة الإسلامية مسابقة ثقافية لطلاب كلية نماء شمال القطاع, حيث اشتملت المسابقة التي عُقدت بالتجول داخل أروقة الكلية، وسادت خلاله أجواء من التنافس الشريف بمشاركة عدد كبير من المتسابقين .

وأكد أنس المصري منسق ملف الجامعات في الشمال على أهمية تنظيم تلك المسابقات في زيادة الوعي لدى الطلاب، مبيناً أن الرابطة تعكف على تنظيم تلك المسابقات والأنشطة الثقافية لدى الطلاب.

وأشار المصري إلي أن المسابقة تأتي ضمن خطة شاملة أقرتها الرابطة مطلع العام الدراسي الحالي بهدف تثقيف الطلاب وزيادة مستواهم العلمي، مبيناً أن المسابقة تخللها أسئلة ثقافية متنوعة .

وأشاد المصري بالتفاعل الكبير من المشاركين في المسابقة، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية بما يعود بالنفع والفائدة على الشعب الفلسطيني، مثمناً عالياً دور إدارة الكلية ممثلة بعميد شئون الطلبة د.أنور البرش الذي أتاح الفرصة للرابطة الإسلامية لتنظيم تلك المسابقات.

 كما اختتمت الرابطة بطولة لتنس الطاولة بمكتبها في رفح، بمشاركة ما يزيد عن 30 طالب من طلاب المدارس في من مساجد المدينة.

وأوضح وليد أبو جياب منسق ملف النشاط والتواصل في الرابطة برفح أن البطولة شهدت أجواء من المنافسة والندية بين المشاركين، مبيناً أن البطولة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الرياضية لتنشيط الطلاب .

وفي ختام البطولة تم تكريم الفائزين بتوزيع جوائز تشجيعية عليهم تقديرا لمشاركتهم في البطولة.

انشر عبر