شريط الأخبار

النونو: نأمل أن يشهد لقاء عباس مشعل بداية تطبيق اتفاق المصالحة

11:52 - 09 تشرين أول / يناير 2013

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في غزة طاهر النونو، أن حكومته اتخذت العديد من الإجراءات للإسهام في تحقيق مناخات ايجابية تثمر في تحقيق نتائج على صعيد لقاءات وملف المصالحة الوطنية.

يّذكر، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصل إلى القاهرة مساء أمس، في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها القادة المصريين والرئيس محمود عباس للبحث بإتمام المصالحة الفلسطينية التي تقوم مصر برعايتها من خلال جهاز الاستخبارات العامة.

وقال النونو في تصريحٍ خاص بـ"فلسطين اليوم الإخبارية":"نحن نأمل تحقيق نتائج ايجابية على الأرض، ونشهد بداية التطبيق لاتفاق المصالحة، خاصةً مع ما شهدته الأجواء خلال الأسابيع الأخيرة من إجراءات يمكن أن تساهم في تقليل حالة الاحتقان، وخلق مناخات ايجابية".

وأضاف النونو، أن المطلوب هو تطبيق اتفاق المصالحة وفق الرزمة الواحدة التي تم الاتفاق عليها، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية، قَدَمت العديد من الخطوات دفعاً للمصالحة لكي تثمر لقاءات المصالحة عن نتائج ايجابية، من خلال الإفراج عن عناصر من حركة فتح، وإقامة مهرجان انطلاقة فتح بغزة.

وحول جولة رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية، أكد النونو أن الجولة لم تحدد مواعيدها أو وجهتها بعد، ومازالت الاتصالات مستمرة لتحديد الدول وتوقيت الجولة.

وبين النونو، أن هنية لديه نية في القيام بالجولة الخارجية، منوهاً إلى أن هدف الزيارة هو تقديم الشكر للدول التي ساهمت في تحقيق النصر في قطاع غزة بعد العدوان "الإسرائيلي" الأخير عليه.

جدير بالذكر، أن أخر رحلة خارجية لهنية كانت في السابع عشر من سبتمبر 2012، حيث توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء عدد من المسئولين المصريين.

انشر عبر