شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : 4600 أسير تحت وطأة المنخفض الجوي بدون أدنى حماية

11:31 - 09 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز الأسرى للدراسات أن هنالك  4600 أسير في ما يقارب من 20 سجن ومعتقل ومركز توقيف وتحقيق تحت وطأة المنخفض الجوي بدون أدنى امكانية للحماية وبظروف غير ممكنة في دولة الاحتلال .

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام يصارعون برد الشتاء بلا وسائل للتدفئة أو اغلاق محكم للأبواب المشبكة بالاضافة إلى منع إدارة السجون من إدخال الملابس الشتوية والأغطية والأحذية وخاصة للمنوعين من الزيارات من أسرى قطاع غزة وفى مراكز التحقيق  .

وأضاف حمدونة أن معاناة الأسرى تتضاعف في ظل المنخفض الذى يصيب المنطقة الآن ، حيث سرعة نقل عدوى الانفلونزا للوجود الجماعي مع قلة العناية والرعاية الطبية، وتابع أن الأكثر الأسرى تضرراً من المنخفض هم الأسرى المضربين بسبب عدم تعويض الجسم بما يفقد من السعرات الحرارية ولحاجة الجسم من مضاعفة كمية الغذاء كلما زادت حالة البرد الشديد.

وأضاف أن هذه الحالة تعرض المضربين للمزيد من فقد الوزن والمعاناة وخاصة أن الجسم مع المنخفض البارد لن يتجرع الماء بما يقلل من حاجة الجسم لبعض العناصر فيها. و دعا الأسير المحرر حمدونة كافة مؤسسات حقوق الانسان للمطالبة بالاطلاع على أوضاع الأسرى في هذه الظروف وادخال اللوازم الأساسية لوقايتهم من البرد الشديد .

انشر عبر