خبر الجيش الإسرائيلي يضاعف جهوده في مجال الحرب الألكترونية

الساعة 08:43 م|08 يناير 2013

القدس المحتلة

أفادت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ضاعف عدد الجنود الذين يدافعون عن المنظومات العسكرية من الهجمات الألكترونية (السايبر). وأشارت إلى أنه خلال العام القريب فإن الجيش ينوي زيادة الدورات الدفاعية، لتأهيل عشرات الجنود لهذه المناصب.

وأضافت أنه في السنوات الأخيرة تطور النشاط العسكري في مجال الحرب الألكترونية، سواء في الدفاع أم في الهجوم. وفي شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمت إقامة دائرة أطلق عليها "دائرة الدفاع من الحرب الألكترونية"، والتي تهدف إلى معالجة التهديدات على المنظومات العسكرية، كما أن شعبة الاستخبارات وسعت من نشاطها في مجال الهجوم.

ولفتت "هآرتس" في هذا السياق إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو كان قد اعترف في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أن محاولات شن هجمات ألكترونية على الأنظمة المحوسبة في إسرائيل تتصاعد، وأنه تم تسجيل رقم قياسي في عدد الهجمات خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة (حملة "عامود السحاب")، والتي كان مصدرها أكثر من 180 دولة، وخاصة ضد مواقع حكومية وأمنية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هذه الدورات التي ينظمها الجيش الإسرائيلي، والتي بدئ العمل بها في العام الماضي فقط، تؤهل جنودا للعمل في  وظائف "الدفاع" في الأذرع المختلفة للجيش؛ في سلاح الطيران وسلاح البحرية وسلاح الاستخبارات وشعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.