خبر السيول تحاصر حافلات أهالي الأسرى شمال الضفة والاحتلال يمنع انقاذهم

الساعة 05:10 م|08 يناير 2013

رام الله

حاصرت السيول الناجمة عن هطول كميات كبيرة من الأمطار حافلتين تقلان العشرات من أهالي الأسرى العائدين من زيارتهم في سجون الاحتلال بالقرب من حاجز الطيبة بمنطقة طولكرم وحافلة أخرى شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر خاصة من أهالي الأسرى أنهم فقدوا الاتصال بذويهم في حافلتين حاصرتهما مياه السيول قرب حاجز الطيبة بعد عودتهم من زيارة أبنائهم الأسرى.
وهرعت إلى المكان العديد من الجرافات والآليات الثقيلة لإنقاذ أمهات وآباء وزوجات الأسرى العالقين في الحافلتين، حيث أوضحت عضو بلدية طولكرم شروق أبو شمعة أن العمل جارٍ لنقلهم بالاستعانة بالجرافات.
وأفادت مصادر محلية أن حافلة أخرى تقل أهالي أسرى أيضا كانت عائدة من زيارتهم وحوصرت بمياه السيول في منطقة وادي قانا شرق قلقيلية.
وكانت طواقم الدفاع المدني والبلديات قد أعلنت إغلاق طرق رئيسية وطالبت المواطنين بعدم التحرك في المنطقة الممتدة من وادي قانا إلى قلقيلية غربا بسبب الفياضانات التي تسبب بها العاصفة الجوية.
كما تشهد مناطق عديدة في وسط وشمال الضفة حالات هلع بسبب الفيضانات التي تسببت بها الأمطار، وتحدثت مصادر محلية عن فقدان ثلاثة أطفال بقرية برطعة شمال جنين لا زال البحث جاريا عنهم بعد ان جرفتهم السيول.

فيما أكد مراسلنا في الضفة الغربية أن الجيش الاسرئيلي احتجز سيارة الانقاذ الخاصة بالدفاع المدني على بعد نصف كيلو متر من حافلة اهالي الأسرى المحاصرة بالسيول في وادي قانا شرق قلقيلية .