شريط الأخبار

أغلقت طرق

فياضانات وسيول وتدمير طرق وغرق أطفال ومنازل بالضفة الغربية

07:08 - 08 تموز / يناير 2013

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

أدى استمرار هطول الأمطار في أقوى منخفض جوي تشهده البلاد منذ بداية موسم الشتاء إلى تدهور خطير في البنى التحتية وإغلاق عدد كبير من الطرق الرئيسية والفرعية وسط وشمال الضفة خاصة.

وذكرت مصادر صحفية أن مياه السيول الضخمة سحبت ثلاثة أطفال ببلدة برطعة غرب مدينة جنين، ووجه الأهالي نداءات للخروج والبحث عنهم دون معرفة مصيرهم.
كما دعت بلدية قباطية جنوب جنين المواطنين الذين يسكنون بمحاذاة منطقة الوادي مغادرة منازلهم فوراً نتيجة الفيضانات، وشددت على ضرورة عدم السير بالأقدام أو السيارات في المدخل الشرقي والغربي للبلدة.
وأعلنت طواقم الدفاع المدني في نابلس، مساء اليوم الثلاثاء، عن انقاذ شابين جرفتهما السيول الجارية في قرية برقة شمال المحافظة.
وفي منطقة طوباس بالأغوار الشمالية، وجهت إدارة المحافظة نداءات عبر المساجد لأصحاب الجرافات والرافعات بالمساهمة في رفع أنقاض الجدران والطرق المنهارة والأشجار التي سقطت.
وناشدت المحافظة الأهالي بعدم الخروج من منازلهم بسبب تدهور الأحوال الجوية وغرق العديد من الطرق، كما ناشدتهم بعدم استخدام الأدوات الكهربائية قدر الامكان.
وأعلنت طواقم الدفاع المدني بمنطقة نابلس شمال الضفة إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى غرب المدينة بسبب فياضانات تشهدها منطقة بيت ايبا ودير شرف.
ووجهت طواقم الدفاع المدني في الضفة الغربية مناشدات للمواطنين بعدم التحرك على الطرقات تجنبا للغرق والانجراف في السيول.

انشر عبر