شريط الأخبار

الدفاع المدني: تعلملنا مع عدة حوادث تسبب بها المنخفض

06:44 - 08 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مديرية الدفاع المدني تعامل طواقمها مع عدة حوادث نجمت عن المنخفض الجوي العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينية منذ منتصف الأسبوع الجاري.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني الملازم أول محمد الشيخ عيد في تصريح متلفز اليوم الثلاثاء " تم التعامل مع عدة حوادث وحتى اللحظة لا يوجد أضرار في المنازل كما في كل عام لكن هناك تطاير لبعض ألواح الزيقو والاسبست في مناطق متفرقة من القطاع" .

وبين الشيخ عيد أن جهاز الدفاع المدني جهاز خدماتي يخدم المواطنين ويوفر الأمن لهم من أخطار الطبيعة، مستطرداً "الدفاع المدني في مثل هذه الأوقات من كل عام قبل قدوم فصل الشتاء وأثناءه يعمل حسب خطة طوارئ وهي خطة يتم وضعها من اجل التعامل مع هذه المنخفضات وهذه الأجواء التي قد تضرب قطاع غزة بين حين وآخر".

وأضاف الشيخ عيد: "تم التعامل مع 9 منازل تطاير ألواح الاسبست و الزينقو فيها كما تعاملت طواقمنا مع أشجار قلعت في قارعة الطرق بفعل قوة الرياح وتم التعامل مع 8 يافطات إعلامية وقعت على شارع صلاح الدين".

وأشار إلى تعامل طواقم الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني أمس مع حسكات غرقت في عرض البحر بسبب رياح شديدة وأمواج البحر المتلاطمة، مضيفاً "تم التعامل معها بشكل جيد وإنقاذ هذه المركبات التي غرقت" .

وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني أن الجهاز وجه قبل المنخفض عدة رسائل إرشادية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وعبر موقع الدفاع المدني على الانترنت وموقع وزارة الداخلية الالكتروني إضافة لتوزيع نشرات توعوية على المواطنين.

وأهاب بالمواطنين بعدم الخروج من منازلهم أثناء المنخفض إلا للضرورة القصوى من أجل المحافظة على أنفسهم وتوفير عامل الأمان لذويهم.

وطالب المواطنين بتثبيت الأشياء القابلة للتطاير كألواح الزينقو واليافطات الإعلامية وعدم الوقوف بجوار الأشجار واليافطات.

وتابع "على الآباء متابعة أبنائهم أثناء ذهابهم للمدارس وعودتهم منها ويوفروا لهم عامل الأمان عند التعامل مع المدفئ الكهربائية أو البترولية التي قد تؤدي إلى حريق".

وحذر من عدم إبعاد المواد القابلة للاشتعال عن المدافئ التي قد تؤدي إلى حريق، ودعا المواطنين لإبعاد المدافئ قبل خلودهم للنوم وخاصة البترولية التي تخرج أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون.

وناشد الناطق باسم الدفاع المدني السائقين بعدم الزيادة عن السرعة المطلوبة لتشوش الرؤية وعدم المقدرة على الرؤية لمسافات بعيدة نتيجة الضباب.

كما نصح المواطنين ممن يعانون من أمراض صحية بعدم الخروج من منازلهم، مجدداً تأكيده أن طواقم الدفاع المدني مستعدة للتعامل مع المنخفض.

انشر عبر