شريط الأخبار

القيادي البطش: مطلوب تحرك عاجل لإنقاذ أهلنا بمخيمات لبنان من الغرق والبرد

04:44 - 08 كانون أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم


دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى ضرورة تقديم الدعم لإنقاذ أهلنا الفلسطينيين في مخيم البارد وعين الحلوة ومخيمات اللاجئين بلبنا من برد الشتاء والسيول.

وقال القيادي في الحركة الأستاذ خالد البطش في تصريح نشره عبر صفحته بشبكة فيس بوك قال "لا يعقل أن تستمر معاناة أهلنا في مخيم نهر البارد منذ دمرت القوات المسلحة اللبنانية المخيم تحت عنوان محاربة تنظيم "فتح الإسلام" ومع الأسف وسع الجيش اللبناني من عمليات الهدم بضمان عودة إعمار المنازل المدمرة بالسرعة اللازمة".

وأضاف البطش في تصريحه إن مخيم نهر البارد يتم بناء البيوت التي دمرت فيه بالتدريج من الهيئات الدولية وهذا الأمر زاد من معاناة الناس بالمخيم بسبب بقاء بيوتهم مدمرة ودون التزام الجميع بوعوده.

وأكد البطش أن المطلوب الآن نقل الإخوة الفلسطينيين من أماكن سكناهم بالحاويات الحديدية (الكونتينر الفولاذي) إلى سكن لائق لحين إتمام البناء بسرعة لإيواء المتضررين هناك.

وناشد القيادي البطش الحكومة اللبنانية المسئولة عن هذه المعاناة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأحزاب والقوى اللبنانية التدخل لإنقاذ أهلنا من الغرق والموت في المخيمات اللبنانية كما طالب الفصائل الفلسطينية والسلطة كذلك ببحث الأمر وسرعة التحرك.

 

انشر عبر