شريط الأخبار

لأول مرة منذ 3 سنوات.. إقتصاد غزة تفحص اسطوانات غاز سعة (48) كيلو

12:02 - 08 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت دائرة التنمية الصناعية في وزارة الاقتصاد الوطني فحصت اسطوانات غاز سعة (48) كيلو خاصة بشركة غزة للغاز للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

 

وأوضحت الدائرة أن نتائج الفحوصات جاءت جيدة جداً، غير أن التشطيب النهائي لها في فحص الدهان والفحص جاء غير مطابق للمواصفات.

 

وأشارت الى أنها أخذت الاجراءات القانونية بحق التاجر كمعالجة المشاكل في اسطوانات الغاز لتتوافق مع قانون المواصفات الفلسطيني.

 

من جهتها، أفادت الإدارة العامة للمصادر والموارد الطبيعية بالوزارة أنها حصّلت (68650) كوب رمال بكافة أنواعه من مقالعها المنتشرة بمحافظات القطاع.

 

وأضافت أنها ساهمت في توفير (615) كوب رمال لصالح بلديات محافظة الوسطى، و(200) كوب من الرمال النظيفة لجمعية الشابات المسلمات عبّر الإيصال المخفض.

 

كما ساهمت بتوفير (570) كوب رمال مجاناً لصالح بلدية البريج، وصرف (200) كوب لبلدية دير البلح وذلك لردم الحفر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع بنوفمبر الماضي.

 

ولفتت الإدارة العامة الى أنها حررت محضرين ضبط بحق المخالفين للقانون رقم 1 لعام 1999م المعمول به بالوزارة، وتنفيذ العديد من الجولات الفنية والميدانية لمتابعة كافة الأعمال المتعلقة بمكاتبها الموزعة على محافظات القطاع الخمس.

 

 

انشر عبر