شريط الأخبار

ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

09:31 - 07 حزيران / يناير 2013

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني

وكالات - فلسطين اليوم

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012, خلال الحفل الذي جرى مساء الاثنين بمدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح ميسي اللاعب الأول في التاريخ الذي يتوج بالكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي.

وتنافس على جائزة الكرة الذهبية ثلاثة لاعبين، هم ليونيل ميسي حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة، وكريستيانو رونالدو الذي سبق وأن توج بها في 2008، وأندريس انييستا الذي لم يفز بها من قبل.

وفاز المدرب الإسباني المخضرم فيسنتي ديل بوسكي بجائزة أفضل مدرب في العالم بعدما قاد إسبانيا للحفاظ على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 للمرة الثانية على التوالي، ويصبح المنتخب الأول في التاريخ الذي يتوج بثلاثة بطولات كبرى عالمية متتالية بعد الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2008، وكأس العالم 2010.

وعلى صعيد السيدات توجت السويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسائية سابقا والمنتخب السويدي حاليا بجائزة أفضل مدربة في العالم.

ويأتي تتويج سوندهاج بالجائزة بعدما قادت المنتخب الأمريكي للفوز بالميدالية الذهبية للعبة في أولمبياد 2008 ببكين و2012 بلندن, وفازت معه بالمركز الثاني في كأس العالم للسيدات عام 2011 بألمانيا قبل الانتقال العام الماضي لتدريب منتخب بلادها.

وحصل الاتحاد الاوزبكستاني على جائزة اللعب النظيف, واللاعب ميروسلاف ستوك على جائزة صاحب أفضل هدف لعام 2012, واللاعبة ابي وامباخ على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.

وتم الكشف عن منتخب العالم الذي جاء بأكمله من لاعبي الدوري الإسباني:

حراسة المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد).

الدفاع: مارسيلو وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، وجيرارد بيكي وداني الفيش (برشلونة).

الوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد)، وتشافي هيرنانديز وأندريس انييستا (برشلونة).

الهجوم: رادميل فالكاو (اتليتكو مدريد)، وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وليونيل ميسي (برشلونة).

انشر عبر