شريط الأخبار

"بكدار" يباشر باعتماد دولة فلسطين على أوراقها الرسمية

08:22 - 07 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تماشياً مع توجيهات الرئيس محمود عباس باستخدام اسم "دولة فلسطين" بدلاً من اسم السلطة الوطنية الفلسطينية قام المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار بتعديل أوراقه الرسمية والأختام واليافطات الخاصة به لتحمل مصطلح دولة فلسطين بدلاً من السلطة الوطنية.

وجاء قرار الرئيس بعيد قرار الجمعية العمومية برفع مكانة دولة فلسطين لدولة مراقبة في الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني الماضي.

وأكد د. محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس بكدار إن هذه الإجراءات تأتي لتعزيز مكانة دولة فلسطين في ظل مساعي القيادة الفلسطينية إلى أخذ مزيد من الخطوات من شأنها تعزيز سيادة الدولة على الأرض.

وأضاف د. اشتية أن القيادة قررت ترجمة النصر السياسي الذي تمثل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية أممياً وتكريس هذا القرار بمجموعة من السياسات بما يهيئ لقيام الدولة والتي ستشمل أيضاً إعادة صياغة السياسات الاقتصادية في المرحلة المقبلة.

كما شدد د. اشتية على أهمية الرمزية التي تحملها هذه الخطوة بادراج اسم "دولة فلسطين" على كافة الأوراق الرسمية، مؤكداً على أن القرار الأممي أفرز كيانية جديدة بمصوغات جديدة على الكل الفلسطيني التعامل معها.

وجاء تعليمات الرئيس عباس مجسدة لقرار ترقية مكانة فلسطين إلى دولة مراقبة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بعيد تصويت 138 دولة لصالح حق فلسطين في الحصول على صفة الدولة، بأغلبية ساحقة اعتبرت نصراً تاريخياً للشعب الفلسطيني.

انشر عبر