شريط الأخبار

نقابة الصحفيين تناقش سُبل التعاون المشترك مع وزارة الصحة

03:42 - 07 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ناقشت نقابة الصحفيين الفلسطينيين سُبل التعاون المشترك مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، مؤكدة على تذليل كل الصعوبات التي تعترض طريق العمل المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة نظمها مجلس إدارة النقابة لوزير الصحة الفلسطيني بغزة الدكتور مفيد المخللاتي، حيث ضم وفد النقابة إلى جانب النقيب الأستاذ ياسر أبو هين كلا من أعضاء مجلس الإدارة: وسام عفيفة وسمير أبو محسن.

وناقش الوفد الزائر مع وزير الصحة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين ومن ضمنها ملفات مساعدة الصحفيين المرضى والتأمين الصحي، وقضايا أخرى تهم الجانبين.

بدوره، أشاد "المخللاتي" بجهود الصحفيين الفلسطينيين في خدمة الشعب والقضية الفلسطينية ونقل معاناتهم إلى مختلف أرجاء العالم، داعيا القطاع الصحفي لضرورة زيادة جهوده في نقل الصورة الحقيقية لفلسطين الوطن والقضية إلى كافة بقاع العالم.

من جانبه، أشاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين بكل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة الفلسطينية في سبيل تقديم الخدمات المختلفة للصحفيين الفلسطينيين، داعيا الوزارة إلى ضرورة تقديم كل ما في وسعها لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والوصول به إلى مراتب متقدمة.

من جانبه، طرح "عفيفة" مشكلة خدمة التأمين الصحي للصحفيين سواء في المؤسسات الإعلامية أو من خلال النقابة في ظل عدم تجديد دائرة التامين الصحي العقود المعمول بها سابقا وتوجه الوزارة نحو آلية جديدة.

وتمنى "عفيفة" على الوزير "المخللاتي" الاستمرار في تقديم خدمة التأمين الصحي بتكلفة مالية تناسب ظروف الصحفيين خصوصا العاملين في وسائل الإعلام المحلية.

ووعد الوزير بدراسة الموضوع مع الهيئات الإدارية والمالية في الوزارة, مشيرا إلى أن "الصحة" حريصة على تقديم خدمة التأمين لكافة المؤسسات والهيئات النقابية بطريقة عادلة.

انشر عبر