شريط الأخبار

وفاة والد ووالدة أسيران من الضفة وغزة ووزير الأسرى ينعاهما

01:13 - 07 تشرين أول / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

نعى د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والدة الأسير جمال الهور عضو اللجنة العليا للأسرى داخل السجون الحاجة ام جمال الهور التي انتقلت الى رحمة الله تعالي صباح اليوم الاثنين، كما قدم الوزير خالص التعازي لعائلة الأسير صلاح الشاعر بوفاة والده محمود زايد الشاعر (75 عاماً) من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد إصابته بفشل كلوي حاد.

وعبر الوزير عن خالص تعازيه الحارة نيابة عنه وعن الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيس الوزراء   اسماعيل هنية، إلى كل من عائلة الأسير الهور في مدينة الخليل في الضفة الغربية وإلى عائلة الأسير الشاعر في مدينة خانيونس ، سائلاً الله عز وجل أن يلهم أبناءهم داخل السجون الصبر والسلوان وأن يقر أعينهم بالإفراج عنهم في القريب العاجل .

وتجدر الإشارة إلى أن الأسير الهور معتقل منذ عام 1997 في سجون الاحتلال ومحكوم مدى الحياة( 5 مؤبدان و20 عاما ) حيث تتهمه سلطات الاحتلال بالمشاركة في سبع عمليات نفذتها خلية صوريف في التسعينيات وكان أبرزها أسر جندي إسرائيلي لمبادلته الاسرى الفلسطينيين .

أما الأسير صلاح الشاعر فقد اعتقل بتاريخ 14/7/1993 وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة مقاومته للاحتلال، وقتله لأحد المستوطنين بمستوطنة "غوش قطيف" سابقًا، وقضى حوالي (18 عامًا) من محكوميته، ويقبع حاليًا في سجن ريمون.

انشر عبر