شريط الأخبار

"فلسطين اليوم"ترصد بعض الأضرار في قطاع غزة جراء العاصفة

11:38 - 07 حزيران / يناير 2013

غزة- خاص - فلسطين اليوم

تسببت العاصفة والمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية  إلى حدوث عدد من الأضرار في قطاع غزة كغيرها من المدن الفلسطينية , ولكن بشكل طفيف ومسيطر عليه ..

فالرياح الشديدة تسببت بعدد من الأضرار وفق ما رصدته وكالة "فلسطين اليوم" كسقوط عدد من اللوحات الإعلانية في الشوارع , وتضرر بعض الأشجار ومنازل الاسبست, وانقطاع التيار الكهربائي.

وأكد مراسلنا تضرر مبنى قيد الإنشاء في مخيم الشاطئ, وانهيار سقف منزل "اسبست" برفح وإجلاء سكانه , إضافة إلى تضرر كبيرة في مراكب الصيادين , وسقوط أشجار في العديد من المناطق ما تسبب بانقطاع أسلاك كهرباء رئيسية وتضرر سيارات في ميدان الساحة بشكل طفيف..

 الكهرباء تعلن الطوارئ

ومن جانبها أعلنت شركة توزيع الكهرباء بغزة حالة الطوارئ حيث تم استدعاء كافة العاملين في القطاعات الفنية والميدانية وأوقفت الشركة كافة الإجازات.

وقالت الشركة انه بسبب الرياح الشديدة فقد حدثت الكثير من الأعطال على بعض الشبكات بسبب تطاير أجسام معدنية لكن تم السيطرة عليها.

ودعت الشركة المواطنين إلى إزالة أو تثبيت الألواح المعدنية لضمان عدم سقوطها إلى شبكات التوزيع.

الدفاع المدني يدعو لأخذ احتياطات الوقاية والسلامة خلال المنخفض

أهابت مديرية الدفاع المدني بمدينة غزة بالمواطنين أخذ احتياطات الوقاية والسلامة تزامنا مع المنخفض الجوي العميق الذي تشهده الأراضي الفلسطينية خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح أن المنخفض يأتي متأثرا بمنخفض " إندور" الجوي العميق والذي تصاحبه رياح هوجاء وشديدة السرعة قد تزيد سرعتها عن 80 كم في الساعة.

 وطالب الدفاع المدني المواطنين الأخذ بعوامل الأمان في منازلهم ومتاجرهم وأراضيهم الزراعية.

ودعت السائقين لتوخي الحذر وتجنب السرعة أثناء قيادة السيارة بقدر المستطاع وخاصة في المناطق الضيقة والالتفافات وتفقد مدى سلامة محرك السيارة والفرامل ومساحات الزجاج.

كما دعت المواطنين بتثبت أسطح المنازل وتمكين ما عليها من أسلاك ألواح زينجو وبراميل مياه، وذلك منعا لتعرضها للتطاير أو السقوط على المارة.

وطالبت بتجنب محاولة الخروج من المنازل عند اشتداد الرياح إلا للضرورة الملحة، وعند الخروج على المارة عدم السير وسط الشوارع، والابتعاد عن أعمدة الكهرباء وفوهات الصرف الصحي.

- الاتصال عند الضرورة على رقم الدفاع المدني 102

و"فلسطين اليوم" تجولت في الأجواء العاصفة ورصدت بعض الحالات بالصور ....


عواصف


عواصف


عواصف


عواصف


عواصف


عواصف


عواصف


عواصف

انشر عبر