خبر اليوم..إضراب عالمي عن الطعام لمدة 24 ساعة تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين

الساعة 06:52 ص|07 يناير 2013

رام الله

أعلنت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، عن دعمها ومشاركتها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفلسطينية والعربية و الأمريكية والأوروبية في اليوم العالمي للإضراب عن الطعام  لمساندة  الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي و الذي  تنطلق فعالياته يوم الإثنين الموافق 07.01.2013

وتطالب المؤسسات المشاركة في الحملة بالوقوف إلى جانب الأسير سامر العيساوي والأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومساندتهم في معركتهم  العادلة من أجل نيل الحرية، كما تدعو الحملة إلى إيقاف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية  المحتلة.

وتتضمن فعاليات الحملة إضراب المشاركين فيها عن الطعام لمدة 24 ساعة  تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، إضافة إلى وقفات احتجاجية في العاصمة الأمريكية وعدد من العواصم الأوروبية، وتوجيه رسائل للجهات الدولية والشخصيات السياسية وصناع القرار في أمريكا وأوروبا، تستعرض فيها الإنتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين لاسيما الأسرى المضربين عن الطعام.

ومن بين المؤسسات المشاركة في الحملة  مركز أحرار لدراسات الأسرى، مؤسسة كسر القيد، مركز أسرى فلسطين للدراسات، جمعية أنصار فلسطين، جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية، مجموعة أخبار الأسرى الإلكترونية .

ودعت الشبكة الأوروبية للمشاركة الواسعة في فعاليات اليوم العالمي للإضراب عن الطعام.

كما دعت للمساهمة في إيصال صوت الأسرى المضربين إلى العالم من خلال التوقيع على العريضة الخاصة بحملة "أنا مع العدالة.. وأدعم أسرى فلسطين"