شريط الأخبار

شبهات حول تورط نتنياهو في قضية فساد

08:34 - 07 كانون أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


 

قال موقع "معاريف" إن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية والنيابة العامة يفحصان شبهات حول تلقي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مبالغ مالية من رجل أعمال عبر سائق نتنياهو نفسه، وفحص ما إذا كانت هذه الأموال موجهة لنتنياهو .

وقال الموقع إن ما تسمى وزارة القضاء "الإسرائيلية"، علقت على التقرير الذي نشرته أمس القناة التلفزيونية العاشرة، بإنه خلال عملية فحص هذه الشبهات، من قبل مراقب الدولة السابق، ميخا ليندشتراوس في قضية "بيبي تورز"  فقد تلقى مراقب الدولة معلومات جديدة  جاء فيها أن شخصا باسم دادي جراخور قد سلم مبلغا من المال لسائق رئيس الحكومة، تم لاحقا نقله لنتنياهو.

وقام مراقب الدولة بتحويل هذه المعلومات للمسشتار القضائي للحكومة الذي أوعز للشرطة ،على أثر ذلك  بفحص هذه المعلومات لعرفة ما إذا توجد أدلة كافية تبرر فتح تحقيق جنائي ضد نتنياهو.

وقال موقع "معاريف" إن الشرطة توصلت إلى قناعة بعدم توفر أدلة كافية تؤسس لتحقيق جنائي ضد نتنياهو وحولت الملف إلى المستشار القضائي للحكومة، حيث تم تحويل الملف للجهات المهنية المختصة في النيابة العامة، ويتم الآن فحص هذه المعلومات بشأن الرحلات التي قام بها نتنياهو والتي عرفت باسم قضية "نتنياهو تورز".

ولفت الموقع إلى أن مراقب الدولة الجديد، يوسيف شبيرا قد حول بدوره للنيايبة العامة وللمستشار القضائي للحكومة تقريرا شاملا حول رحلات رئيس الحكومة نتنياهو ورحلات 30 وزيرا ونائب وزير في الحكومة الإسرائيلية للبت في القضية.

 

انشر عبر