شريط الأخبار

الطقس: منخفض جوي عميق وكتلة هوائية باردة مصحوبة بالأمطار والعواصف

08:29 - 07 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

تتأثر البلاد، اليوم الإثنين، بكتله هوائية شديدة البرودة، لذا يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحراره ويصبح الجو عاصفاً وبارداً وماطراً وتساقط البرد احياناً وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل الى 80 كم/ الساعة والبحر عالى ارتفاع الموج الى هائج.

وتنبأت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الجو يوم غد الثلاثاء بارداً وماطراً، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر عالي ارتفاع الموج إلى هائج.

وبعد غد الأربعاء يطرأ انخفاض آخر ملحوظ على درجات الحراره نتيجة تأثر المنطقة بكتله هوائية قطبيه أخرى، ويكون الجو غائماً وباردا وماطرا والأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناوتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر عالي ارتفاع الموج.

وحسب التنبؤات يستمر الجو حتى ساعات مساء الخميس المقبل غائما وباردا وماطراً على فترات مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح شمالية غربية تتحول في ساعات المساء الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح خاصة اليوم، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية وخطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلج.

ــــ

انشر عبر