شريط الأخبار

اطلاق حملة عالمية لمناصرة الاسرى المضربين عن الطعام

06:26 - 06 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

من المقرر ان تنطلق غدا الاثنين، فعاليات الحملة العالمية "اليوم العالمي للإضراب عن الطعام"، لمساندة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بمشاركة الاف الناشطين والمتضامنين العرب والاجانب، في دول مختلفة من العالم.

ويشارك في تنظم الحملة، الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مركز أحرار لدراسات الأسرى، مؤسسة كسر القيد، مركز أسرى فلسطين للدراسات، جمعية أنصار فلسطين، جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية، مجموعة أخبار الأسرى الإلكترونية، وعدد من المؤسسات الفلسطينية والعربية والأمريكية والأوروبية.

وطالبت المؤسسات المشاركة في الحملة في بيان صحفي، بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام (سامر العيساوي، طارق قعدان، يوسف شعبان، جعفر عز الدين)، ومساندتهم في معركتهم من أجل نيل الحرية.

وتشمل فعاليات الحملة، إضراب المشاركين فيها عن الطعام لمدة 24 ساعة، وتنظيم وقفات احتجاجية في العاصمة الأمريكية وعدد من العواصم الأوروبية، وتوجيه رسائل للجهات الدولية والشخصيات السياسية وصناع القرار في أمريكا وأوروبا، تستعرض الإنتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، لاسيما المضربين عن الطعام.

ودعت الشبكة الأوروبية للمشاركة الواسعة في فعاليات الحملة، للمساهمة في إيصال صوت الأسرى.

واطلقت الحملة دعوة للتوقيع على عريضة تحت عنوان "أنا مع العدالة.. وأدعم أسرى فلسطين"، بهدف ايصال صوت الاسرى ومعاناتهم الى المسؤولين وصناع القرار في دول العالم.
انشر عبر