شريط الأخبار

ضابط صهيوني: الانتفاضة الثالثة بدأت بالفعل ولن تصل لقلب "اسرائيل‏"

06:23 - 06 تشرين أول / يناير 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال قائد منطقة عتصيون في جيش الاحتلال بالضفة الغربية العميد يانيف الالوف  بان الانتفاضة الثالثة  اصبحت امراً واقعاً ولا يجب الانتظار لها.

  وجاءت اقوال العميد يانيف في ضوء تصريحات لضباط اخرين في الجيش الاسرائيلي قالوا انه من السابق لاوانه الحديث عن انتفاضه ثالثة.

 وقال يانيف " نحن نتوقع وقوع احداث في الضفة الغربية سيكون عددها كبير وسنراها من اليوم وصاعدا، مضيفاً: " نحن لسنا في مطلع انتفاضة ثالثة فهي قد بدأت ولا يجب الانتظار لوقوعها".

 وأضاف: " نحن لا نتوقع الاف الفلسطينيين يتوجهون للمستوطنات  ويحملون بنادق كلاشنكوف  ولكن الوضع السائد حاليا في الضفة الغربية خطير جدا فالاحداث اليومية والمصادمات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش عددها كبير".

 وجاءت اقوال العميد يانيف الذي يعتبر احد ابرز قادة القيادة الوسطى بعد انتهاء تدريبات عسكرية لجيش الاحتياط  وقعت في منطقة غوش عتصيون في الضفة الغربية.

واوضح الضابط الصهيوني انه  في اعقاب الحرب على غزة في اطار عملية عامود السحاب وازدياد اعمال العنف في الضفة الغربية، فقد تم تدريب الجنود لمواجهة حالة الطوارئ، كما تم تدريب الجنود على مهام اخرى.

و لفت الى ان الجنود والضباط  استمعوا حول ما يحدث في مناطق السلطة الفلسطينية والشرق الاوسط.

 واضاف قائلا " ما اقدم عليه ابو مازن قد انتهى والان لا يوجد امل لابو مازن بالبقاء وسط الربيع العربي،  فالان هناك حماس، وابو مازن يدرك بان طريق المفاوضات مع اسرائيل قد اغلقت وانتهت، والسؤال المطروح حاليا: من سيخلف ابو مازن؟  و من المتوقع ان نواجه حالة من الفوضى ولهذا الامر نحن استعدينا"، وفق تعبيره

واشار الضابط الى انه اذا قامت اسرائيل بحرب اخرى ضد قطاع غزة او وقع تدهور اقليمي، فإن الجيش سيواجه نقصاً في عدد جنود الاحتياط ان وقعت احداث في الضفة الغربية.

وحسب اقوال يانيف، "فان العمليات الاستشهادية وغيرها التي ضربت اسرائيل ابان الانتفاضة السابقة لن تعود مرة اخرى، معتقداً ان  الانتفاضة الثالثة لن تشبه الثانية التي ضربتنا ونحن لم نكن مستعدين لها، ولكننا اليوم مستعدين بشكل افضل لمواجهة الانتفاضة الثالثة"

 و يرى الضابط الصهيوني، أن العمليات الاستشهادية لن تصل لقلب اسرائيل لان الجيش اكثر استعداداً لمواجهتها فالنهج الذي يسلكه الجيش اليوم ممتاز ولكن ان انحرف الجيش عن مساره هذا سينقلب الامر علينا وينغص حياة الاسرائيليين"

انشر عبر