شريط الأخبار

منخفض استثنائي عميق يضرب فلسطين بقوة هذا الأسبوع

05:36 - 06 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

تتوقع شركة الأرصاد الجوية "متاورتيك" "الإسرائيلية" أن تتأثر المنطقة اعتباراً من مساء اليوم الأحد بكتلة هوائية شديدة البرودة تصل سرعتها إلى 120كم/ الساعة من أصل قطبي بحيث يشتد تساقط الأمطار اعتباراً من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في حين تصبح الأجواء عاصفة وماطرة فوق معظم المناطق.

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت فإن الأمطار ستكون مصحوبة بتساقط البرد الذي يكون كثيف أحيانا، كما تتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات الليل وفجر الأربعاء لتساقط الثلوج فوق قمم الجبال في الشمال والوسط، كما هو الحال في مدينة القدس.

وفي يوم الأربعاء تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وتسود أجواء باردة جداً في المناطق الجبلية وباردة في باقي المناطق، كما تتساقط الأمطار المصحوبة بتساقط البرد فوق معظم أرجاء البلاد، كما من المتوقع تساقط الثلوج فوق قمم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن700م عن مستوى سطح البحر وتهب رياح غربية إلى شمالية قوية السرعة.

وفي يوم الخميس تبقى البلاد تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية ويحتمل تساقط زخات متفرقة من الأمطار تكون على شكل زخات من الثلج فوق قمم المناطق الجبلية.

هذا وحذرت الأرصاد الجوية كافة الهيئات المحلية والبلديات والمؤسسات التعليمة والدفاع المدني من أخذ أكبر درجات الحيطة والحذر خلال الساعات القادمة والتي من المتوقع أن تكون الرياح فيها شديدة السرعة وهطول الأمطار الغزيرة على معظم المناطق.

وينوّه موقع طقس فلسطين إلى أن مستوى تساقط الثلوج قد يتدنى عن ذلك أو يزيد عن ذلك لذلك يطالب المتابعين الكرام متابعة تحديثات الموقع يوم غدٍ للحصول على نشرة مفصلة حول الأجواء المتوقعة ما بعد منتصف الأسبوع.

انشر عبر