شريط الأخبار

الأوقاف: لم يتحدد موعد رحلات العمرة حتى الآن

04:43 - 06 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف عادل الصوالحة إنه "لم يتحدد حتى اللحظة أي موعد لانطلاق رحلات العمرة لهذا العام"، مشيراً إلى أنهم "بانتظار وصول عقود استئجار السكن في مكة والمدينة الموقعة بين الشركات الفلسطينية والسعودية".

وأوضح الصوالحة في تصريحات إعلامية اليوم الأحد، إن وزارته لم تحدد رسوم معينة للعمرة في هذا العام، وجعلتها في موقع المنافسة بين شركات السفر الفلسطينية، مستدركاً بأن وزارته "لن نسمح باستغلال المواطنين".

وأشار مدير دائرة الحج والعمرة إلى أنهم اشترطوا على جميع الشركات في غزة هذا العام الانتهاء من جميع المخالصات المالية بينهم وبين المعتمرين، داعياً الشركات بالوفاء بوعودها اتجاه المعتمرين.

وحذّر الصوالحة من أن الأوقاف ستقيّم –كعادتها- شركات الحج والعمرة، "ولن تسمح لأي شركة بمواصلة العمل في حال أساءت خدماتها وقصرت في حقوق المعتمرين".

وعن آلية سفر المعتمرين من قطاع غزة إلى السعودية، أوضح مدير دائرة الحج والعمرة بأن بعض الشركات الفلسطينية اتفقت مع الخطوط الجوية المصرية على خروج المعتمرين من مطار العريش، فيما اتفقت الأخرى على الإقلاع من مطار القاهرة.

وأرجع الصوالحة عدم خروج كل رحلات العمرة من مطار العريش إلى عدم سماح طائرات المطار بالوزن الثقيل، مشيراً على أن طائرات مطار القاهرة لها خدمات مميزة للمعتمرين تفوق نظيرتها في العريش.

انشر عبر