شريط الأخبار

امريكا توافق على دعم "إسرائيل" عسكرياً بـ 480 مليون دولار

04:28 - 06 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على دعم "إسرائيل" عسكرياً بمبلغ يقدر بـ 480 مليون دولار خلال العام الحالي ضمن ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية التي وقع عليها أوباما خلال الأسبوع الماضي.

ووفقاً لموقع "نيوز ون" "الإسرائيلي" فإن المبلغ الذي من المتوقع أن تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية "لإسرائيل" خلال العام الحالي يشمل الحماية من الصواريخ بما في ذلك القبة الحديدية وصواريخ "حيتس".

وكما نشر في الموقع فإن 211 مليون دولار قد خصصت إلى دعم القبة الحديدية في "إسرائيل" من ضمن المبلغ المقدم خلال هذا العام، فيما تم تخصيص المبلغ المتبقي لمنظومة "حيتس" وتطويرها إلى "حيتس 3" من أجل اعتراض الصواريخ في الطبقات العليا للغلاف الجوي.

ويشير الموقع إلى أنه وخلال عام 2012م بلغت المساعدة الأمريكية لخطة الصواريخ الإسرائيلية باستثناء عمل القبة الحديدية 235 ملون دولار، موضحة أن أمريكا خصصت 9.8 مليار دولار للصواريخ أو الحماية من الصواريخ، بما في ذلك إنشاء ثلاثة قواعد عسكرية للحماية من الصواريخ شرق أمريكا.

من جانبهم دعا عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي تقديم طلب إيضاح في وزارة الدفاع الأمريكية والخارجية ما إذا كان الجيش الإسرائيلي يريد المزيد من بطاريات القبة الحديدية أو صواريخ اعتراضية أو أي عتاد آخر في أعقاب عملية عامود السحاب الأخيرة.

وأكد الأعضاء على ضرورة إبلاغ الكونغرس بذلك من أجل عمل اللازم بهدف الحفاظ على أمن "إسرائيل" الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة، مشيدين بالنجاح الباهر التي حققته القبة الحديدة في عملية عامود السحاب على حد تعبيرهم.

انشر عبر