شريط الأخبار

الاثنين والأربعاء.. إضراب شامل للأطباء بالضفة

11:35 - 06 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن نقيب المهن الصحية برام الله بالضفة المحتلة الدكتور أسامة النجار اليوم الأحد، عن استمرار الفعاليات التي بدأتها النقابة قبل شهر، في ظل استمرار الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة وانقطاع الرواتب والذي نتج عنه استحقاق الموظفين لراتب ونصف.

وقال النجار في تصريحات صحافية، إن النقابة وضعت برنامجاً لدوام العاملين في المهن الصحية بحيث يتم تعطيل الدوام يومي الاثنين والأربعاء لمدة أسبوعين.

وأوضح النجار، أن هذا البرنامج تم وضعه لكي يخدم الموظفين والمواطنين على حد سواء بناءً على اعتبارات تم استخلاصها من إضرابات سابقة.

وبين النجار، أن هذا الإضراب يستثني قطاع العاملين في بعض الأقسام مثل الولادة وغسيل الكلى والسرطان والطوارئ والثلاسيميا والإمراض المزمنة.

وكشف النجار، أن أعداد المرضى المراجعين في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية ارتفع إلى نحو 75% بالمائة نتيجة انقطاع الرواتب.

يُذكر أن موظفي القطاع العام تسلموا في 26 من الشهر الماضي نصف راتب عن شهر تشرين ثاني"11" ومع دخولنا شهر كانون ثاني من العام 2013 تكون حكومة رام الله مدينة للموظفين براتب ونص.

وفي ذات الإطار من المقرر أن يجتمع مجلس نقابة الموظفين العام قبل ظهر الأحد لبحث برنامج "الصمود" للأسبوع الحالي.

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين بالضفة: "إن البرنامج الذي سيقر قد يمتد إلى أسبوعين، نتيجة الوضع العام وعدم وجود أي أفق أو تطمينات من الحكومة لصرف رواتب الموظفين خلال الفترة القريبة".

وجدد زكارنة اتهامه لحكومة رام الله بعدم الشفافية وعدم المصداقية، مضيفا" أنه رغم وجود حصار وأزمة مالية إلا أن الحكومة عاجزة عن القيام بمهامها ومقصرة تجاه الموظفين والمواطنين.

 

انشر عبر