شريط الأخبار

ملف خاص لـ"السماء الزرقاء"..إصدار عدد جديد من مجلة "مقاتل السرايا"

11:13 - 06 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدر الإعلام الحربي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، العدد الثامن من مجلة "مقاتل السرايا" التي تصدرها بشكل غير دوري.

وتضمن العدد الذي يصدر بعد معركة السماء الزرقاء، التي حققت فيها المقاومة الفلسطينية نصراً لا مثيل له، في عدوان استمر لثماني أيام انتهى باتفاق هدنة مع "العدو الصهيوني"، على العديد من الموضوعات الهامة.

ويحتوي العدد كلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله شلح، خلال مؤتمر "الإسلاميون في العالم العربي والقضية الفلسطينية في ضوء التغيرات والثورات العربية".

كما تحدث في دراسات تنظيمية حول المسلم الحركي بين الدعوة والجهاد، وأخرى عسكرية  تشمل المعلومات القتالية (الأرض)، وشملت كذلك شؤون عسكرية تناولت "الطبوغرافيا".

وفي ملف خاص تناولت المجلة "معركة السماء الزرقاء الجهادية" حيث حصادها الجهادي كأعداد الصواريخ التي أطلقتها على المدن والمغتصبات الصهيونية، وإبداع الوحدة الصاروخية للسرايا، وشهداء الإعلام الحربي للسرايا الذين صنعوا الانتصار وأصابوا العدو بانهيار.

وفي ذات الملف، تناولت الصحيفة، الكورنيت الصاروخ الذي قذفت به سرايا القدس جنود العدو وأصابهم بمقتل، كما تطرق لرصد استخبارات السرايا، فضلاً عن براعة السرايا في الحرب الالكترونية.

وتطرق الملف، لنبذة عن حياة الشهداء المقاومين في سرايا القدس، وولادتهم ومنشأهم ومناقبهم وظروف استشهادهم.  

ولم يخلُ العدد من الزاوية الدينية التي تحدثت عن دور البناء النفسي للصحابة في انجاز تطبيق الشريعة في المدينة.

 

انشر عبر