شريط الأخبار

بحر: ثورات الربيع العربي ساهمت في انتصار المقاومة

07:47 - 05 كانون أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن ثورات الربيع العربي ساهمت في انتصار المقاومة على الاحتلال الصهيوني، "بعد زوال بعض الأنظمة الظالمة التي كان لها دور كبير في التضييق على الشعب الفلسطيني".

جاء حديث بحر خلال لقائه اليوم السبت بوفد مؤسسة "خيرات للتواصل الإنساني"، الذي يضم مجموعة من الشباب المصري المتضامنين مع غزة.

وعبّر بحر عن ثقته بالشباب المصري، وتقديره للجهود التي بذلتها القيادة المصرية لإنهاء العدوان وإعادة الاستقرار لغزة، مؤكداً بأن وفود الشعب المصري جاءت لغزة لمعاينة الانتصار والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح خلال حديثه للشباب المصري أن المقاومة تفوقت على الاحتلال، وكان لها القدرة على مواجهة الأسلحة المتطورة، بإمكانات بسيطة وفي ظل الحصار المفروض منذ عدة سنوات.

ودعا بحر الشباب المصري إلى المساهمة في توثيق جرائم الاحتلال بغزة، تمهيداً لرفع دعاوى قضائية بحق قادة الاحتلال في المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب، منوهاً إلى أن الاحتلال بات يتخوف كثيراً من هذه الخطوة التي تشكل بالنسبة له إزعاجًا دائمًا.

يذكر أن الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة والثقافة استقبلت وفد جمعية خيرات الشبابي الذي وصل غزة الخميس الماضي، ضمن سلسلة من الوفود التي تستقبلها الوزارة لتفعيل التعاون مع الشباب العربي.

انشر عبر