شريط الأخبار

رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين تنظم دورة الشهيد محمد أبو عيشة ببيروت

10:42 - 05 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، في بيروت، دورة إدارية لعدد من كوادر وأعضاء الرابطة، تحت عنوان دورة الشهيد "محمد أبو عيشة"، تضمنت ورشات عمل في التخطيط والقيادة.

واحتفلت الرابطة في ختام الدورة، بتخريج المشاركين، تحدث فيه كل من القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ علي أبو شاهين ورئيس الرابطة، الأستاذ عماد الرفاعي، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، وجرى توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

من جانبه، تطرق القيادي أبو شاهين إلى بطولات المقاومة وانتصارها في "معركة السماء الزرقاء وما حققته من انجازات وانتصارات حقيقية على أرض الواقع، حيث استطاعت قلب الموازين وضرب عمق المحتل في تل الربيع"، مشدداً على أن "شعبنا لن يركع للمحتل وسيقف بالمرصاد لمخططاته وعدوانه الغاشم على شعبنا الصامد".

وأشار أبو شاهين إلى الدور الذي لعبه طلاب غزة في مواجهة العدوان، مشيداً بدورهم ولا سيما الشهيد أبو عيشة، التي أقيمت هذه الدورة تخليداً لذكراه، وتأكيداً على دور الطلاب في المعركة".

وتطرق الشيخ الرفاعي، إلى "ضرورة تعزيز دور الطالب الفلسطيني من خلال المثابرة على العلم وتحقيق الأهداف والأماني المطلوبة من أجل نيل حقوقه التعليمية", مشدداً على أهمية  العمل الطلابي في المدارس والثانويات.

ودعا جميع الطلبة المشاركين في الدورة إلى "الاستفادة من المعلومات القيمة التي حصلوا عليها، وتطبيقها على أرض الواقع، خلال ممارساتهم اليومية، لاستنهاض شعبنا وإفادة أهلنا وشعبنا في المخيمات" .

انشر عبر