شريط الأخبار

مطالبة بتوضيح اسباب منع صحافيين عرب من تغطية مؤتمر لـ"نتنياهو"

08:39 - 05 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

توجه مركز "إعلام" برسالة مستعجلة إلى الناطق بلسان رئيس الحكومة الاسرائيلية للإعلام العربي، اوفير جندلمان، مطالبًا إياه بالتوضيح في مسألة منع صحافيين عرب من تغطية لقاء جمع بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وناخبيه في "نتسيرت عليت"، يوم الأحد الـ 30.12.12، على الرغم من أن قسم منهم نسق الدخول مع الجهات المختصة ويملك بطاقة الصحافيّ.

وجاء في رد جندلمان على أن الحدث حزبيّ ولا علاقة لمكتب رئيس الحكومة به، عليه فقد تم تحويل الشكوى إلى اللجنة الإعلامية في حزب الليكود والتي ستعمل على معالجتها.

يُشار إلى أن الصحافيين قد حاولوا يوم الأحد الأخير تغطية اللقاء الذي جمع بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وناخبيه في "نتسيرت عليت" في ساعات المساء، إلا انه فور وصولهم تم إبلاغهم على أن الحدث "مغلق للتغطية الإعلامية" مما منعهم من الدخول. وإتضح فيما بعد على أنه قد تم تغطية اللقاء من قبل الصحف الإسرائيلية حسبما يظهر في المواقع وعلى صفحات الإعلام الإسرائيلي، مما لا يدعو للشك أن القرار كان بدافع التمييز والعنصرية.

وأكد مركز "إعلام" في رسالته على أن الخطوة تُعد مسًا سافرًا بحرية العمل الصحافي وحق الجمهور في المعرفة، مشددًا على أنه هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، إذ سُجلت عدة حالات سابقة منع الصحافيين العرب فيها من تغطية مؤتمرات حكومية بذرائع مختلفة.

انشر عبر