شريط الأخبار

مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين قرب جنين

07:43 - 04 حزيران / يناير 2013

جنين - فلسطين اليوم

شارك جمع غفير من المواطنين في مسيرة ومهرجان تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام، في بلدة عرابة بمحافظة جنين انطلقت بعد صلاة الجمعة من المسجد الشرقي بدعوة من حركة الجهاد الاسلامي.

ورفع المشاركون في المسيرة رايات حركة الجهاد وصورا للأسرى المضربين، مرددين هتافات تطالب بمزيد من الحراك والتضامن معهم.

 

ودعا عريف الحفل الشيخ سامر جبر إمام مسجد الشهيد محمود طوالبه إلى توحيد الصف الفلسطيني والعمل الفوري على تطبيق المصالحة بالفعل لمواجهة إجراءات الاحتلال القاسية بحق أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال، ودعا للالتزام في التضامن مع الأسرى حتى تحقيق كافة مطالبهم الإنسانية العادلة.

 

بدوره أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس إبراهيم دحبور، أن الوقوف إلى جانب الاسرى والتضامن معهم "هو مسؤولية وطنية"، كما انتقد حالة ضعف التضامن الشعبي مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام، "التي لا ترقى مطلقا إلى المستوى المطلوب والذي يليق بحجم معاناتهم داخل سجون الاحتلال".

 

وطالب كافة القوى والمؤسسات والفعاليات الشعبية بأوسع تحرك شعبي وجماهيري نصرة لقضيتهم ودعما لصمودهم.

 

وفي كلمة الأسرى المحررين دعا القيادي في الجهاد الاسلامي الشيخ نصر عمور "إلى توحيد الصف الفلسطيني والعمل الفوري على تطبيق المصالحة بالفعل لمواجهة إجراءات الاحتلال القاسية بحق أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال"، مؤكدا على ضرورة الالتزام في التضامن مع أسرانا البواسل كواجب ديني وثوري وأنساني ووطني وأخلاقي حتى تحقيق كافة مطالبهم الإنسانية العادلة.

 

ودعا عبد الفتاح الشمالي في كلمة القوى الوطنية والإسلامية الى "توحيد الصف الفلسطيني والعمل الفوري على تطبيق المصالحة بالفعل، لمواجهة إجراءات الاحتلال القاسية بحق أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال

انشر عبر