شريط الأخبار

وفد فلسطيني يزور القاهرة لبحث قضية الاسرى المضربين عن الطعام

02:57 - 04 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن وفداً فلسطينياً سيزور القاهرة خلال الأيام القادمة ويلتقي مسؤولين مصريين بشان إضراب الأسرى عن الطعام في السجون، وإعادة اعتقال محررين في 'صفقة شاليط'.

وأوضح قراقع في بيان صحفي: 'بتعليمات وتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ستتم زيارة القاهرة واللقاء مع مسؤولين في الحكومة المصرية والمخابرات المصرية بشأن الأسيرين سامر العيساوي وأيمن شراونة والأسرى الإداريين المضربين، ومن منطلق دور مصر في التدخل لإنهاء مأساة الأسرى المضربين والذين تدهور وضعهم الصحي بشكل خطير'.

أشار قراقع إلى أن مصر تلعب دوراً هاماً بصفتها راعية اتفاق صفقة التبادل وراعية اتفاق الأسرى بخصوص تحسين شروط حياتهم الإنسانية، وأن حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم بالتفاهمات التي واكبت هذه الاتفاقية.

وكشف قراقع أن الوفد سيحمل رسالة بهذا الخصوص من الرئيس عباس إلى الرئيس المصري محمد مرسي.

وقال إن اجتماعا خاصا لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين سيعقد في مقر الجامعة بناء على طلب من فلسطين لمناقشة أوضاع الأسرى المضربين وآليات التحرك على كافة المستويات لإنقاذ حياتهم.

وتابع قراقع: إن الحصول على بنود صفقة التبادل يساعدنا في الرد على الإسرائيليين بخصوص اعتقال أسرى محررين، لا سيما أن إسرائيل تدعي أنهم خالفوا شروط الصفقة، وأنها تريد إعادة فرض الأحكام السابقة عليهم كسابقة لم تحدث في تاريخ صفقات التبادل.

 

انشر عبر