شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرة "كفر قدوم" الاسبوعية

02:14 - 04 تموز / يناير 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق وإغماء.

وانطلقت المسيرة في إطار احتفالات حركة فتح في إقليم قلقيلية بالذكرى السنوية الثامنة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، بمشاركة المئات من المواطنين الذين رفعوا رايات العاصفة ورددوا الشعارات الوطنية التي تجدد العهد للشهداء والأسرى والجرحى، كما شارك في المسيرة عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.

وأطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على الجبل المطل على الشارع الرئيسي المغلق، العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة، ما أدى الى إصابة العشرات من المشاركين بالاختناق.

وأكد المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي، في كلمة ألقاها قبل انطلاق المسيرة على وحدة حركة فتح في مواجهة التحديات، مشيرا الى توافق الرسالة بين مهرجان غزة المليوني لمناسبة ذكرى الانطلاقة ورسالة كفر قدوم في المقاومة الشعبية بأن حركة فتح معادلة لا يمكن طمسها من أي طرف مهما بلغت قوته.

واوضح اشتيوي أن النهج الذي اتخذته حركة فتح في تصعيد المقاومة الشعبية لا بد أن ينتصر رغم كل أشكال القمع التي تمارس بحق المواطنين الفلسطينيين في كل الأرض الفلسطينية.

انشر عبر