شريط الأخبار

رئيس الشاباك يشيد برئيس السلطة على تعاونه الأمني

11:18 - 04 حزيران / يناير 2013

عباس نتنياهو
عباس نتنياهو

غزة - فلسطين اليوم

أشاد رئيس جهاز الأمن العام الشاباك "يورام كوهين" بسياسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قائلاً "إن محمود عباس أكثر الشخصيات الفلسطينية التزاماً باتفاقيات السلام مع إسرائيل وهو معني بالتوصل لاتفاق سلام مع الإسرائيليين"، داعياً الحكومة الإسرائيلية إلى الالتفات إليه والجلوس معه في أقرب وقت مضى "حتى لا تضيع الفرصة".

ونقلت صحيفة معاريف عن كوهين قوله خلال مؤتمر سفراء "إسرائيل" "إن أبو مازن معني بالسلام ولكن بشروطه، وهو يريد البدء في المفاوضات من النقطة التي توقفت مع رئيس الوزراء السبق "أيهود أولمرت".

وأشار "كوهين" إلى أن رئيس السلطة محمود عباس يسيطر على قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية والذين يقومون بالتعاون الجيد معنا على الصعيد الأمني والسياسي من أجل حماية الشعب اليهودي في "إسرائيل".

وأضاف كوهين "إن الرئيس أبو مازن يخشى من أن ينظر إليه شعبه في الضفة الغربية وقطاع غزة كمتعاون مع الإسرائيليين وهو يريد الامتثال لطلباته أثناء المفاوضات والتي منها إطلاق سراح أسرى ونقل سلاح للسلطة ودفع أموال الضرائب، وغير ذلك لأن حماس ستقوم بالتشهير فيه".

وأشارت الصحيفة إلى أن السفراء تلقوا تصريحا كوهين برضا كامل على عكس كلمات وزير الخارجية المستقيل أفيغدور ليبرمان والذي هاجم الرئيس الفلسطيني عدة مرات.

انشر عبر