شريط الأخبار

جماهير "فتح" تتوافد على ساحة السرايا للاحتفال بالانطلاقة 48

09:27 - 04 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت أعداد غفيرة من الفلسطينيين التدفق من جميع أرجاء قطاع غزة، منذ صباح اليوم الجمعة إلى ساحة "السرايا" وسط مدينة غزة، للمشاركة في مهرجان ذكرى تأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

وأفاد مراسلنا بأن مؤيدي حركة فتح، جابوا طوال ليلة أمس عبر مسيرات "راجلة" و"محمولة" أرجاء مدينة غزة، حاملين أعلام الحركة ذات اللون الأصفر، ومرددين الهتافات التي تمجد مسيرتها وتاريخها.

وأوضح أن أعداد كبيرة من أنصار الحركة، يملؤون ساحة الكتيبة منذ الصباح، في انتظار بدء الحفل المقرر عقب صلاة الجمعة مباشرة (12 تغ).

من جانبها أكدت وزارة الداخلية في حكومة غزة، أن فعاليات مهرجان حركة فتح "تسير بشكل جيد دون مواجهة أي عراقيل".

وقالت في بيان صحفي أصدرته صباح اليوم إن "الأجهزة الأمنية والشرطية تعمل على تسهيل وصول المشاركين في المهرجان إلى أرض السرايا وتأمين تنقلهم ومرورهم".

وتابع البيان: "لم تسجل أي ملاحظات أو تجاوزات حتى اللحظة، ونأمل أن تسير فعاليات المهرجان بشكل سلس دون إخلال في النظام العام أو القانون".

كما أعلنت حركة حماس أمس الخميس مشاركتها في المهرجان، وقدم المتحدث باسمها فوزي برهوم - في بيان صحفي - التهنئة لحركة فتح في ذكرى انطلاقتها.

ويحمل مهرجان فتح شعار "الدولة والانتصار"، في إشارة إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بترقية مكانة فلسطين لديها إلى صفة دولة مراقب.

ويشارك في المهرجان قيادات من حركة فتح وصلت إلى غزة قادمة من الضفة الغربية، ومنهم جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية (أعلى هيئة قيادية في الحركة)، وعبد العزيز شاهين.

انشر عبر