شريط الأخبار

نتنياهو: حماس قد تسيطر على السلطة الفلسطينية وإيران الخطر الأول

09:11 - 04 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت الإذاعة الإسرائيلية في تقرير لها صباح اليوم، الجمعة، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال أمس في لقاء مع سفراء "إسرائيل" في الدول الأجنبية، إن من شأن حركة حماس أن تسيطر على السلطة الفلسطينية في كل يوم، وإنه يجب ضمان ترتيبات أمنية مشددة.

وأشار ا لتقرير إلى أن نتنياهو عاد واعتبر أن إيران لا تزال تشكل التهديد الأكبر لأمن "إسرائيل"، معتبرا أن الإيرانيين لم يجتازوا بعد الخط الأحمر، الذي حدده قبل أشهر في خطابه أمام الأمم المتحدة، لكن ذلك لا يلغي حقيقة أن المشروع الإيراني يبقي مصدر الخطر الأول الذي يهدد "إسرائيل".

وقال نتنياهو في خطابه أمام سفراء "إسرائيل" في الاجتماع السنوي للسفراء في مطلع كل عام، إن التغييرات الجارية في العالم العربي ولهزات التي يشهدها العالم العربي ستستمر في العام الجديد.

في المقابل قال موقع معاريف إن رئيس الشاباك الحالي، يورام كوهين، الذي تحدث أمام السفراء الإسرائيليين في الاجتماع الذي منعت الصحافة من المشاركة فيه، إن أبو مازن، وخلافا للهجوم الذي تعرض عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية، يرغب فعلا بالتوصل إلى تسوية سلمية مع إسرائيل. وأضاف كوهين إن أبو مازن يخشى من أن يظهر أمام الشعب الفلسطيني كمتعاون مع إسرائيل ولذلك فإنه يصر على الحصول على "أمر حقيقي وجوهري" في المفاوضات مع إسرائيل وفق شروطه هو".

وأضاف كوهين إن أبو مازن معني باستئناف المفاوضات مع إسرائيل من النقطة التي توقفت فيها خلال حكومة أولمرت. وأشار كوهين إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية لا يزال يسيطر على قوات الأمن الفلسطينية التي تقوم بعمل جيد وتتعاون مع "إسرائيل".

انشر عبر