شريط الأخبار

غزة: هنية يلتقي الرجوب وعدد من قادة فتح قبيل مهرجان فتح

11:27 - 03 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

اكد كلٌ من رئيس وزراء الحكومة افي غزة، اسماعيل هنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، على اهمية اتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي، وفتح صفحة جديدة في العلاقات الفلسطينية الداخلية.
جاء ذلك خلال استقبال هنية وفداً من حركة فتح ضم الرجوب، وعضو اللجنة المركزية لفتح الدكتور زكريا الأغا، وعدد من قيادات فتح في غزة والضفة بحضور وفد قيادي من حركة حماس، حيث هنأ هنية الوفد بالانطلاقة، فيما دار نقاش موسع خلال اللقاء حول ترتيبات وخطط التعامل مع احتفال الانطلاقة المقرر تنظيمه يوم غد الجمعة.
وقال هنية خلال اللقاء "ساهمنا جميعا في خلق هذه المناخات الإيجابية وندين بهذا التوفيق بعد الله سبحانه تعالى لشهداء الحرب الأخيرة على غزة".
وأضاف "إن قرار السماح بحفل الإنطلاقة، اتخذ قياديا بكل قناعة، ورغبة حقيقية لفتح صفحة جديدة من العلاقة والاستفادة من التجربة الماضية"، مشيرا إلى أن القرار كذلك نابع من قاعدة جماهيرية وأمنية داعمة ومؤيدة للقرار، وأن الأجهزة الأمنية أكملت خطتها للتعامل مع المهرجان.
واستعرض رئيس وزراء الحكومة في غزة، بعض المعلومات المتعلقة بأمن المهرجان، مشيرا إلى أن "المطلوب الآن قراءة التجربة الماضية والاستفادة منها على نحو يخدم مستقبلا أفضل لشعبنا الفلسطيني". وفق قوله.
من جانبه، شكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، رئيس الوزراء ، على الأجواء الإيجابية والمناخات المصاحبة لعقد المهرجان، قائلاً :"إن الجو الوطني العام تجاوز العوائق النفسية الماضية.
وأضاف "نحن مع وحدة وطنية لها برنامج سياسي نضالي"، مشيرا إلى أن "الأجواء الحالية هي أجواء وحدة وطنية نعمل وإياكم لترسيخها".
وتابع "نحن نقول انا مع الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة".

انشر عبر