شريط الأخبار

حمدان: لا كنفدرالية بين الاردن و فلسطين الا باستعادة حقوقنا

09:55 - 03 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد أسامة حمدان، ممثل حركة حماس فى لبنان، أن مشروع الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين سيبقى مرفوضا من القوى الفلسطينية طالما كان هناك احتلال إسرائيلى فى فلسطين.

وقال حمدان، فى تصريح لصحيفة "المقر" الإلكترونية الأردنية بثته مساء اليوم "الخميس: "لا كونفدرالية قبل عودة الحقوق الفلسطينية، وهو ما تدركه القوى الفلسطينية التى لن تتجاوب مع مثل هذا الطرح، إلا بعد أن تعود الحقوق المسلوبة لأصحابها".

واعتبر حمدان، أن طرح مشروع "الكونفدرالية" اليوم، من شأنه أن يفرز مزيدا من المشاكل للفلسطينيين أكثر من بحثه عن حلول إيجابية منتظرة منه.

كانت صحيفة "القدس العربى" نشرت مؤخرا، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" طلب من عدد من القياديين فى حركة فتح الاستعداد جيدا لمرحلة وشيكة يمكن أن تنتقل فيها الدولة الفلسطينية الجديدة إلى مناقشة مشروع الكونفدرالية مع الأردن ومع أطراف أخرى فى المجتمع الدولى.

ونقلت الصحيفة عن أوساط دبلوماسية وصفتها بأنها متابعة قولها: "إن البحث المباشر فى ملف مستقبل العلاقة بين الدولة الفلسطينية والأردن سيبدأ بعد 21 من فبراير المقبل، ما يعزز القناعة بأن المطلوب انقضاء فترة الستين يوما على منح الجانب الفلسطينى وضع دولة غير عضو بصفة مراقب فى الأمم المتحدة حتى يصبح القرار الدولى سارى المفعول".

انشر عبر