شريط الأخبار

تسجيل 49 حالة انفلونزا الخنازير في الاردن

09:53 - 03 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن وزير الصحة الأردنى الدكتور عبد للطيف وريكات، تسجيل 49 إصابة بفيروس "إتش1 إن1 "(أنفلونزا الخنازير) فى المملكة خلال موسم الشتاء الحالى تماثل منها 46 حالة للشفاء فيما تتلقى ثلاث حالات العلاج فى المستشفى.

وقال وريكات خلال اجتماع عقده اليوم "الخميس" مع المسئولين بوزارة الصحة الأردنية "لا يوجد ما يثير الخوف أو القلق من ظهور فيروس "إتش1 إن1" من جديد"، مشيرا إلى أن الوزارة لا تزال مستمرة فى إجراءاتها الاحترازية ولم تسجل أى حالة وفاة بالفيروس فى الأردن خلال هذا الموسم.

وأكد قدرة جميع المستشفيات فى الأردن على علاج حالات الأنفلونزا بما فيها فيروس "إتش1 إن1" وتوفر علاجاته فى وزارة الصحة بكميات كافية.

من جانبه، أكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية فى الوزارة الدكتور بسام الحجاوى استعداد وجاهزية برامج الرصد فى الوزارة التى اكتشفت 30 حالة من الحالات المسجلة على مستوى الأردن فضلا عن جاهزية الكوادر الطبية للتعامل مع الحالات وتوفر وسائل الوقاية الشخصية والمضادات الفيروسية وإمكانية التشخيص المخبرى.

وأشار إلى أن فيروس "إتش1 إن1" أصبح من ضمن فيروسات الأنفلونزا الموسمية بعد انحسار موجة الوباء فى شهر أغسطس 2010 حسب تصنيفات منظمة الصحة العالمية التى لا تطلب من الدول التبليغ عن الحالات المكتشفة بعد ذلك التاريخ.

وبدوره، قال مدير الأمراض السارية فى الوزارة الدكتور أيوب السيايدة، إنه خلال موسم شتاء 2010 - 2011 تم الإبلاغ عن 291 حالة مثبتة مخبريا ولم يبلغ فى موسم الشتاء 2011 - 2012 عن أى حالة فى حين تم فحص 620 عينة فى ذات الموسم من خلال برنامج رصد الأنفلونزا وكانت نتائجها جميعها سلبية بفيروس "اتش 1 إن 1".

 
انشر عبر