خبر الاحتلال يمنع رفع الاذان في الحرم الابراهيمي 52 مرة

الساعة 06:08 م|03 يناير 2013

الخليل

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، 52 مرة خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف في حكومة رام الله: "إن إجراءات الاحتلال التي حالت دون رفع الأذان من المسجد الإبراهيمي جاءت بحجة إزعاج المستوطنين الموجودين في القسم المحتل منه، إضافة إلى القرارات التعسفية المستمرة والمتزايدة بإغلاقه بوجه المصلين، وفتحه بجميع أروقته وساحاته للمستوطنين تحت ذرائع واهية".

وعدت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، هذه السياسة الإسرائيلية "تثير المزيد من العداوة والبغضاء، وتزيد من الكراهية والتوتر"، قائلة: "إن سياسة الاحتلال في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة يحاول الاحتلال من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة، بعد أن استولت على معظمه، والتحكم به، وخاصة أيام الأعياد اليهودية، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال".

وطالبت الوزارة أبناء محافظة الخليل بالاستمرار في أداء الصلوات في المسجد الإبراهيمي الشريف، وحمايته من المخططات (الإسرائيلية) المتتابعة للاستيلاء عليه، ودعا المجتمع الدولي إلى إلزام الاحتلال بتطبيق القرارات المتعلقة بحماية الأماكن المقدسة.