شريط الأخبار

تقرير: الاستيطان في القدس سجّل رقماً قياسيًّا

07:29 - 03 تموز / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت جمعية إسرائيلية متخصّصة بمراقبة العمليات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن العام الماضي شهد تسجيل رقم قياسي جديد في عدد مشاريع البناء الاستيطاني التي تمّت المصادقة على تنفيذها في المناطق الشرقية في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المعطيات التي نشرتها جمعية "عير عميم" المناهضة للاستيطان، اليوم الخميس، فإن الحكومة الإسرائيلية طرحت خلال عام 2012 عطاءات لبناء 2386 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، في حين لم يتجاوز إجمالي عدد الوحدات الاستيطانية التي تضمّنتها عطاءات البناء خلال العقد الأخير 726 وحدة استيطانية سنوياً.

وأوضحت الجمعية، أن الحكومة الإسرائيلية أقرّت خلال العام الماضي بناء 6932 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة مقابل 1772 وحدة في عام 2011، و569 وحدة استيطانية خلال عام 2010.

وأشارت إلى أن المخططات الاستيطانية الضخمة التي صُودق عليها خلال عام 2012 تركّزت في مستوطنات "غيلو" و"هار حوماه" و"جفعات همطوس" جنوبي القدس، وفي "بسغات زئيف" و"رموات شلومو" شمالي المدينة، لافتةً إلى أن هذه المعطيات لا تشمل مخططات البناء في المنطقة المعروفة بـ "إي 1" الواقعة بين القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه أدوميم" والتي أُعلن عنها مؤخراً وتتضمّن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

انشر عبر