شريط الأخبار

استعدادات في نابلس للمنخفض الجوي "اندور" المتوقع السبت المقبل

06:48 - 03 تشرين أول / يناير 2013

نابلس - فلسطين اليوم

نوهت بلدية نابلس المواطنين إلى ضرورة التحضير لاستقبال المنخفض الجوي المقبل واتباع جملة من الإرشادات، مؤكدة جاهزيتها التامة لكافة الطوارئ واستعدادها لتلقي النداءات.

ودعت البلدية، في بيان لها اليوم الخميس، المواطنين لعمل صيانة لوسائل التدفئة بجميع أنواعها مسبقا، ومراقبة الأطفال أثناء استخدامها وعدم إهمالها، وتنظيف مخارج الدخان لوسائل التدفئة التي تعمل بالحطب أو السولار.

وطالبت بضرورة التأكد من تهوية الغرف وخاصة عند استخدام وسائل تدفئة تعمل بالمحروقات أو الفحم، وإبعاد وسائل وأجهزة التدفئة عن الفراش والأثاث المنزلي وخاصة الستائر والكنب.

وناشدت البلدية أصحاب المحلات التجارية بعدم إلقاء مخلفات البضائع والمغلفات البلاستيكية والكرتون أمام محلاتهم أو في الطرقات ما يعيق عملية تصريف المياه، مطالبة أصحاب ورش البناء ضرورة إزالة مواد البناء ومخلفاتها من الشوارع العامة وخصوصا في مواقع تصريف المياه.

كما دعت البلدية لاستخدام وسائل إنارة ليست خطرة في حال انقطاع التيار الكهربائي، مثل الإنارة الطارئة التي تعمل على البطاريات، وفي حال استخدام الشموع الانتباه وعدم تركها في مواقع خطرة وإبعادها عن متناول أيدي الأطفال.

وبخصوص حركة المركبات فقد دعت البلدية عدم دخول السائقين للشوارع التي تتجمع فيها مياه الأمطار بشكل كبير مما يؤدي إلى تعطل السيارة ومحاصرتهم وسط المياه، خاصة في مداخل المدينة الشرقية والغربية. ومتابعة إرشادات الدوائر المختصة من خلال وسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة بالمنخفض الجوي العميق "إندور" يوم السبت، والذي سيصاحبه انخفاض شديد على درجات الحرارة، وأمطار غزيرة ورياح شديدة حسب موقع طقس فلسطين.

انشر عبر