شريط الأخبار

الرئيس عباس: انطلاقة فتح بغزة ستكون مميزة

05:04 - 03 تشرين أول / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال الرئيس محمود عباس، إن احتفالات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بانطلاقة الثورة الفلسطينية ستكون مميزة لأنها تجري لأول مرة منذ 7 سنوات.

وأعرب عباس في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية، اليوم الخميس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عن أمله أن تمهد هذه الاحتفالات للمصالحة الوطنية هدفنا المنشود بعد الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وقال الرئيس، إن السلطة تعيش أزمة مالية واقتصادية خانقة وحادة، ونحن نحاول بكل الوسائل تامين شبكة الأمان التي تحدث عنها الأشقاء العرب في قمة بغداد وما تلاها من اجتماعات.

وأضاف، نأمل أن نحصل على شبكة الأمان في اقرب وقت ممكن، وبدونها فان الوضع سيكون صعب للغاية، وسنتدارس تداعيات ذلك، خاصة أن "إسرائيل" تقوم بحجز الأموال الفلسطينية، وهناك دول توقفت عن الدعم.

وتابع قائلا، 'يضاف إلى ذلك النشاطات الاستيطانية، ونحن موقفنا أن النشاطات الاستيطانية من حيث المبدأ غير شرعية، بمعنى أن الأرض الفلسطينية هي ارض دولة تحت الاحتلال، وبالتالي لا يجوز للدولة المحتلة أن تقوم بتغيير جغرافيتها وديموغرافيتها أو نقل سكانها إلى أراضي الدولة الواقعة تحت الاحتلال'.

وقال ، إن المشاريع الاستيطانية التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية وخاصة في مدينة القدس المحتلة ستعزل المدينة المقدسة عن محيطها، وتقسم الضفة الغربية إلى قسمين، وهذا يمثل قمة العدوان، وهو خط احمر بالنسبة لنا، ومن حقنا ومن واجبنا أن نستعمل كل الوسائل التي تحول دون تنفيذه، ونحن لن نسمح بالسير فيه دون ردع أو عقاب.

وتطرق إلى إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، قائلا، نحن نولي قضية الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام، اهتماما بالغا، خاصة أن صحة البعض منهم في خطر شديد.

وأضاف ، 'سواء كانوا مضربين أو غير مضربين، فمن واجبنا العمل على إطلاق سراحهم جميعا'.

انشر عبر