شريط الأخبار

دعوى قضائية لإلزم مرسى بمحاكمة "العسكرى"

04:25 - 03 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أقام كل من والد الشهيد رامي حمدي، ووالد الشهيد علاء عبد الهادي، وزوجة الشهيد عماد عفت، دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالبوا فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس الجمهورية بالمسائلة السياسية لكل من قادة المجلس العسكري عن الأحداث التي وقعت فترة المرحلة الانتقالية.

وقالت الدعوى التي حملت رقم 17829 لسنة 67 قضائية إنه ظهر مؤخرًا شواهد وأدلة تشير إلى تورط القائمين على إدارة شئون البلاد في الفترة التي تولى فيها المجلس العسكري إدارة شئون البلاد في عمليه قتل الثوار وكان من بين هذه الأدلة هو وجود شهادات موثقة في محاضر رسمية تفيد قيام بعد أعضاء من القوات المسلحه بإطلاق النار على الثوار في بعض الميادين وقتلهم وبصفة خاصة في أحداث مجلس الوزراء التي راح ضحيتها 19 شهيدًا وكان من بينهم الشهيد رامي والشهيد علاء والشيخ عماد عفت.

وأكدت الدعوى أنه كان على رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" بما عليه من التزامات دستورية وقانونية بعد توليه الحكم في 30 يونيو 2012 إصدار قرار بالمسائلة السياسية للمشير طنطاوي والفريق عنان عن الأحداث التي وقعت أثناء توليهم إدارة شئون البلاد.

واحتوت الدعوى على أن عدم تقديمهم للمسائلة مخالف للدستور والقانون والإعلان الدستوري السابق الذي أكدوا جميعهم على مسئولية رئيس الجمهورية بتأكيد سياسية الشعب وعلى احترام الدستور وسيادة القانون وحماية الوحدة الوطنية.

 

انشر عبر