شريط الأخبار

السيد نصر الله: اخطر ما تواجهه الامة هو اعادة تقسيم المنطقة على اسس طائفية

04:19 - 03 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعا الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله اليوم الخمیس اللبنانيين الى حفظ وحدة الوطن والشعب ورفض مخطط التقسيم ومواجهته.

وأشار السيد نصر الله في كلمة بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام الى ان هناك مشاريع ومخططات لتقسيم لبنان ، مؤكدا ضرورة مواجهة هذه المشاريع بالتمسك بوحدة لبنان دولة وشعبا ومؤسسات .
واضاف الامين العام لحزب الله : يعيش لبنان والمنطقة اجواء الفتن في المرحلة الراهنة ما ادى الى ضياع البوصلة بالنسبة للكثيرين ، مشيرا الى ان سياسة اميركا تهدف إلى صنع فتنة دامية بين أبناء الأمة .
ودعا السيد نصر الله إلى الحفاظ على هوية البلاد العربية والإسلامية مهما كانت المطالب محقة ، معربا عن رفضه لأي شكل من أشكال التقسيم أو دعوات الانفصال في أي دولة عربية أو إسلامية .
واعتبر ان اخطر ما تواجهه الامة في هذه المرحلة هو اعادة تقسيم المنطقة على اسس طائفية او جهوية .
وقال السيد نصرالله : " لنختلف في الرؤية والموقف لكن هذا لا يعني ان نتقاتل ونتصارع في لبنان " مضيفا :  لنحافظ على سلمنا وعيشنا الواحد وهذه مسؤولية الجميع . معتبرا ان الجميع مدعوون اليوم الى مزيد من الاصرار على التعايش والتواصل لمحاصرة اي مسعى للفتنة .
واكد الامين العام لحزب الله ان الحكومة اللبنانية الحالية قد منعت انتقال القتال الى الساحة اللبنانية ، مضيفا أن الموقف السياسي للمقاومة وموقف الحكومة لهما الفضل في منع انتقال القتال في سوريا الى الساحة اللبنانية . وقال انه لو كان الفريق الآخر هو الحاكم في لبنان لنقل القتال الى البلد .

انشر عبر