شريط الأخبار

الجبهة الشعبية تصف توقيت طرح إقامة كونفدرالية مع الأردن بالمشبوه

03:29 - 03 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، توقيت طرح موضوع إقامة كونفدرالية بين الأراضي الفلسطينية والأردن ب"المشبوه".

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة، رباح مهنا، في تصريحٍ تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، "عندما يدور الحديث عن رمي غزة لمصر، والتي تؤكدها مواقف الإخوان وحركة حماس، ومن ثم طرح كونفدرالية مع الأردن يعيد إلى الأذهان المشروع الصهيوني القديم الذي يستهدف تفتيت مشروعنا الوطني الفلسطيني، عن طريق دفع غزة باتجاه مصر، وما تبقى من الضفة نحو الأردن".

ورأى أن "تصريحات القيادي في حركة الإخوان المسلمين في مصر، عصام العريان عن عودة اليهود المصريين لمصر وتعويضهم يعزز هذا الاتجاه" في إشارة إلى تصريحات للعريان عن اقتراحه بأن يعود اليهود من أصل مصري إليها في ظل زوال إسرائيل.

وبشأن المصالحة، قال مهنا، إن "الموضوع السياسي ليس سبب الخلاف الحقيقي بين حركتي فتح وحماس في ظل تقارب مواقفهما السياسية"، معرباً عن خشيته أن تكون "الأجواء الإيجابية التي تحققت بعد انتصار إرادة الصمود والمقاومة في العدوان الأخير على غزة وتوحد شعبنا هي أجواء شكلية هدفها التغطية على رفض حركتي حماس وفتح للمصالحة".

وحول الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، أعرب مهنا عن خشيته من "أن يكون خلق أزمة مالية للسلطة بضغط من أميركا وإسرائيل وبعض الدول العربية حتى تستجيب السلطة لمطلب العودة إلى المفاوضات"، مستشهدا بما واجهته منظمة التحرير من أزمة مالية كانت مبرراً لقبول أوسلو.

انشر عبر