شريط الأخبار

المصري: الأجواء الإيجابية بين فتح وحماس مرده لانتصار المقاومة بغزة

03:09 - 03 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبر مشير المصري، النائب عن كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي بغزة والقيادي في حماس، إن "الانقسام الفلسطيني لم يعد مبررًا على الإطلاق".

وأشار، المصري إلى أن "الجو الإيجابي الذي يسود بين حركتي حماس وفتح مؤخرًا مرده النصر التاريخي الذي حققته المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على قطاع غزة"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والذي أودى بحياة 190 فلسطينيًّا وأصاب نحو 1500 آخرين خلال 8 أيام فقط.

ودعا المصري حركة فتح إلى "أخذ قرار وطني باتجاه إقرار المصالحة ومواجهة الفيتو الأمريكي الإسرائيلي الرافض لوحدة الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن "حماس أبدت حسن نية بإعلانها العفو العام عن كل من كان محتجزًا لديها من حركة فتح".

وحول تطبيق بنود التهدئة التي وقعتها حماس مع "إسرائيل" بعد العدوان الأخير، قال "بنود عدة من هذه الاتفاقية طبقت، وهناك اتصالات مكثفة مع الأطراف المعنية لتطبيق كافة البنود دون إخلال".

وأضاف أن "حركة حماس تطلب تطوير الموقف المصري فيما يخص فتح معبر رفح ليكون معبرًا تجاريًّا وبشريًّا في الوقت ذاته"، مشيرًا إلى أن "السلطات المصرية قدمت وعودًا إيجابية في هذا الإطار".

وحول جهوزية المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أكد أن "المقاومة التي أدارت المعركة الأخيرة بكل حنكة وإتقان وحققت نصرًا تاريخيًّا على العدو الإسرائيلي هي اليوم أقوى مما كانت عليه سابقًا".

وحذّر "إسرائيل" من "الإقدام على أي عمل متهور؛ لأنهم سيلقون مقاومة شرسة جاهزة لتحقيق نصر أكبر بكثير مما حققناه في المعركة الأخيرة"، على حد قوله.

 وكالة الأناضول

انشر عبر