شريط الأخبار

حكومة غزة توضح اللبس بشأن برنامج التشغيل المؤقت

12:51 - 03 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء ، أن ما قامت به الحكومة بخصوص برنامج التشغيل المؤقت هو التدوير وليس انهاء البرنامج لتستفيد شريحة أكبر من المواطنين.

وذكر صيام في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ،الخميس،  إلى أن ما جرى هو إعادة آلية العمل بهذا الملف لتمكين أكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل والخرجين للإستفادة من برامج التشغيل التي تنفذها وزارة العمل حتى لا يكون البرنامج مقتصر على فئة بعينها.

ونوه صيام إلى أهم الانجازات التي حققتها الحكومة خلال العام المنصرم والتي من بينها، الانتظام في صرف رواتب موظفيها رغم التحديات التي واجهتها وأهمها الحصار المفروض على غزة، مشيراً إلى أن الحكومة واصلت العمل ببرنامج التشغيل المؤقت ووفرت ألاف فرص العمل للعاطلين والخرجين.

ولفت صيام إلى أن الحكومة عملت على تجهيز وانطلاق المشاريع القطرية في مجالات الإسكان والبني التحتية والصحة.

وأوضح أنه تم العمل على تحسين أداء القضاء من خلال انجاز عدد كبير من القضايا التي كانت عالقة في المحاكم لسنوات طويلة، كما تم تفعيل ديوان المظالم التابع لمجلس الوزراء، إلى جانب تفعيل صناديق الشكاوي في الوزارات لمتابعة تظلمات المواطنين والموظفين.

من جهة أخرى أشاد صيام بدور مصر المساند لتطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والداعم لقضاياه العادلة، والجهود التي تبذلها الرئاسة والحكومة المصرية للتخفيف المعاناة التي يتعرض لها المواطنين في قطاع غزة نتيجة الحصار التي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن ستة سنوات.

وقال:" نتطلع لاستجابة أكبر من الجانب المصري لتحسين الخدمات في معبر رفح خاصة فيما يتعلق بقوائم الممنوعين والمدرجة على قوائم الممنوعين من السفر.

انشر عبر