شريط الأخبار

بعد تضارب الانباء

نجاة مقاوم بعد محاصرة منزله بجنين والجهاد الإسلامي يثمن الهبة الجماهيرية لنصرة المقاومين

11:16 - 03 تشرين أول / يناير 2013

جنين - فلسطين اليوم

ثمنت حركة الإسلامي في فلسطين الهبة الجماهيرية التي يواصلها شبان الضفة المحتلة , في الدفاع عن المقاومين , خلال حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بحق عدد منهم.

وأشار مسؤول بالحركة الى ان الهبة الجماهيرية المتمثلة بقيام عدد من الشبان برشق جنود الاحتلال وعرقلتهم مكنت اليوم الخميس, احد المقاومين من الفرار من احد المباني السكنية المحاصرة بجنين , وادت الى إصابة عدد من الشبان الذين سارعوا لنصرة المقاومة.

واندلعت في مدينة جنين شمال الضفة الغربية مواجهات عنيفة بين الشبان و جنود الاحتلال بعد مداهمة الجيش لبناية سكنية في المنطقة الصناعية في المدينة في محاولة لاعتقال احد قادة المقاومة.

و أصيب خلال المواجهات عشرة شبان نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، بينهم إصابه متوسطة جراء إصابة شاب بعيار مطاطي بالقدم.

و قال شهود عيان أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال إقتحمت صباح اليوم المدينة و داهموا بناية سكنية، و قامت بتفتيش المنازل، و أغلقت المنطقة بالكامل ومنعت المواطنين و المواطنين من الإقتراب منها.

و اندلعت المواجهات بين الأهالي و طلاب المدارس و القوة العسكرية، قام الجنود  خلالها بفتح النار باتجاههم و إطلاق القنابل الغازية و الصوت بإتجاههم.

وكانت مصادر قد اكدت "لفلسطين اليوم" ارتقاء احد الشهداء بجنين بعد محاصرة منزله ,الا ان المقاوم تمكن من الفرار ومغادرة البناية قبل محاصرتها وفرض اغلاق كامل على المنطقة ,  نتيجة استبسال الشبان في المنطقة للدفاع عن المقاوم.

وكانت قوات الاحتلال بالامس قد حاصرت طمون لاعتقال أحد المواطنين ودافع الشبان عن المواطن الا ان قوات الاحتلال اعتقلت احد المطلوبين بعد ساعات من المواجهات وإصابة عدد من الشبان.

فقد أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن افشال محاولة العدو اعتقال احد ابناء حركة الجهاد الاسلامي من قبل اهلنا في جنين البطولة والفداء يعتبر دلالة واضحة على تلاحم الشعب الفلسطيني واحتضانه لأبناء المقاومة الفلسطينية وهو اشارة واضحة الى ان اهلنا بالضفة بدأوا يستعيدون زمام المبادرة في مواجهة المحتل البغيض

وثمن القيادي البطش هذا التحرك الشعبي المبارك داعيا للوقوف في وجه قطعان المستوطنين الذين يخربون مزارع المواطنين ويمارسون العربدة بحماية من جيش الاحتلال

كما وجه القيادي البطش التحية لأهلنا بجنين والضفة الباسلة مؤكدا ان العدو لا يجدي معه سوى الصمود وتعزيز الوحدة الوطنية وتصعيد خيار المقاومة.

انشر عبر