شريط الأخبار

الهباش يستنكر إستمرار منع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين

10:05 - 03 تشرين أول / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

استنكر الدكتور حمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله إستمرار قوات الإحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الأذان من على مآذن المسجد الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر ومتزايد وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات قبل الوصول الى المسجد .

 وقال الهباش "أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي وكعادتها منعت رفع ألاذان من على مأذن الحرم الإبراهيمي الشريف خلال شهر كانون اول 2012م 52 وقتا بحجة أزعاج قطعان المستوطنين المتواجدين في القسم المغتصب من الحرم بالإضافة الى القرارات التعسفية المستمرة والمتزايدة بإغلاقه أمام المصلين وفتحه بجميع أروقته وساحاته للمستوطنين تحت ذرائع واهية .

 وأضاف الهباش "إن هذه السياسة الإسرائيلية تثير المزيد من العداوة والبغضاء وتزيد من الكراهية والتوتر، وإن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة تحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به وبخاصة أيام الأعياد اليهودية وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال.

 وطالب الهباش أبناء محافظة الخليل بالإستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف وحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه بالإضافة الى قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتطبيق القرارات المتعلقة بحماية الأماكن المقدسة .

انشر عبر