شريط الأخبار

توغل "إسرائيلي" وسط القطاع واعتقالات بالضفة المحتلة

09:24 - 03 حزيران / يناير 2013

غزة / الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

توغلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل محدود في أراضي المواطنين صباح اليوم الخميس، على الخط الشرقي من وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن عدد من الجرافات توغلت داخل الشريط الحدودي في منطقة ناحل عوز , حتى جحر الديك وباشرت بأعمال التمشيط وجرفت مساحات واسعة من اراضي المواطنين .

وقال مراسلنا :"أن عملية التوغل صاحبها إطلاق نار متقطع، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة, موضحين أن التوغل المحدود، صاحبه تحليق لطائرات الاحتلال على طول الخط الشرقي من منطقة التوغل.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مواطنين من بلدة بيت آمر شمال الخليل.

 وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض أن الاحتلال اعتقل شابين من البلدة هما، نزار علي عوض (18 عاماً)، وهو جريح تعرض لإصابة بالرصاص الحي في قدمه منذ عدة أيام وهو بحاجة ماسة إلى مواصلة العلاج، واعتقلت الطفل رأفت مصطفى عوض (15 عاماً)، وهو طالب في الصف التاسع الأساسي.

 وأضاف عوض أن "الاحتلال يواصل حملة المداهمات والاعتقالات التي تشنها في بيت أمر لليوم الثالث على التوالي منذ مطلع العام الجديد، حيث ارتفع أعداد المعتقلين خلال 48 ساعة في بيت أمر إلى 9 من بينهم 5 دون الثامنة عشرة".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، بعد مداهمة منازلهم، وهم: منير كايد محمود، ومحمد جمال عطية، وأيمن عوني عطية.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محكمة 'الصلح' مددت توقيف الشابين فادي محمود حتى يوم الجمعة، ورامي عثمان حتى يوم الأحد القادم على ذمة التحقيق، في حين أفرجت عن علاء محمود، وخالد درباس بكفالات مالية.

 

 

انشر عبر